الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رحلة علمية لطلبة قسم الاحياء في النجاح بالتعاون مع مركز العوجا البيئي

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 15:11 )
اريحا- معا- نظم الدكتور رائد الكوني مدرس مساق علم البيئة بـ "قسم الاحياء والتقنيات الحيوية" في جامعة النجاح الوطنية رحلة علمية يوم السبت الماضي بهدف التعرف من خلالها على التنوع الحيوي البيئي (البيوجيوغرافي) في فلسطين من خلال مقارنة للمجتمعات البيئية في مناطق تشبه مناخ اقليم البحر المتوسط ومناطق اخرى صحراوية المناخ وبالتعاون مع "جمعية اصدقاء البيئة" ممثلة بـاعضائها المؤسسين (الطالبة عدين ظافر والطالبة هديل اشقر والطالب عز الدين عواوده والطالب قاسم نوح).

وقد رافق هذه الرحلة العلمية الدكتور بنان الشيخ، الاخصائي في التنوع البيئي النباتي والسيد مهند صعايدة، الناشط في التعليم البيئي ودليل المسارات البيئية في مركز العوجا البيئي.

وتم من خلال هذه الرحلة الميدانية العلمية زيارة لوادي القلط القريب من منطقة البحر الميت والتعرف عن كثب على المناخ الاقليمي والتنوع الحيوي المرتبط به.

ومن ثم تمت زيارة لمركز العوجا البيئي، والتعرف على اهم الانشطة البيئية التي يقوم بها، حيث تم الاستماع الى انشطة المركز من الدكتور نادر الخطيب، المدير العام لمركز التطوير المائي والبيئي ومؤسسة اصدقاء الارض الشرق الاوسط / فلسطين والذي اشار الى التعاون الوثيق مع جامعة النجاح في هذا الخصوص.

وبعد ذلك تم تنظيم مسار بيئي لمدة ساعة في وادي العوجا حيث تعرف الطلاب على اشهر الينابيع في المنطقة (نبع العوجا) والتنوع الحيوي هناك.

وانضم الى الجولة عدد من طلبة الجامعة من كلية العلوم والهندسة والاعلام ومسعفان من الهلال الاحمر .