السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التعاون الاسلامي تدعو لدعم مشاريع رياضية وشبابية بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 15:12 )
غزة-معا- دعت منظمة التعاون الاسلامي إلى دعم مشاريع رياضية وشبابية في قطاع غزة.

وطالبت عبر تقريرها الشهري الخاص بالأوضاع الانسانية في القطاع إلى زيادة المساحات الخضراء ودعم تأهيل وترميم الملاعب التي تضررت نتيجة العدوان الاخير على وإنشاء ملاعب جديدة، كما دعت لموائمة الملاعب بما يناسب ذوي الاعاقة.

وذكر التقرير بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير في نوفمبر عام 2012 استهدفت البنية التحتية الرياضية والمراكز الشبابية في قطاع غزة حيث ألحقت الدمار بملعبي فلسطين واليرموك، مما حرم الآلاف من شباب غزة ممارسة الرياضة في أكبر ملعب في القطاع وتوقفت العديد من الأنشطة الشبابية، بالإضافة إلى قصف مقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية وعشرات المؤسسات الشبابية

من جهة أخرى ذكر التقرير باستمرار حركة التضامن الدولية مع أهالي قطاع غزة حيث وصل القطاع وفد سعودي لوضع حجر الأساس لمشروع سكني، و ثلاث وفود دولية أخرى من مؤسسات إنسانية وخيرية.

وبين أنه على صعيد أزمة الكهرباء ما زالت الأزمة تراوح مكانها وتتفاقم فقد تسبب استخدام البدائل إلى وفاة أربعة مواطنين بينهم رضيعة.

وأشار الى ان هناك حركة نشطة للمشاريع الإنسانية في مجال التعليم والصحة بما فيها قافلة أدوية الخير والتي سيرتها منظمة التعاون الاسلامي بتمويل من مؤسسة الخير- بريطانيا، فيما لوحظ قلة المشاريع التي يشهدها قطاع الزراعة والصيد والشباب.