الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يعقد ورشة عمل حول "المرأة في سوق العمل الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 20:04 )
نابلس-سلفيت-معا- أفتتح شاهر سعد الأمين العام لنقابات عمال فلسطين في مقر الاتحاد العام في مدينة سلفيت ورشة عمل متعلقة بالمرأة في سوق العمل الفلسطيني والتنمية المجتمعية .

وحضر الورشة منير العبوشي محافظ سلفيت ومندوبين عن وزارة المرأة والعمل ومسؤولة دائرة المرأة في الاتحاد العام وعدد من النقابين من محافظات قلقيلية وسلفيت وطولكرم .

وتخلل الورشة إلقاء كلمات الاتحاد العام والمرأة والمجلس اللوائي في سلفيت وفي كلمته للمشاركين في الورشة عبر سعد عن اهتمام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بقضايا المرأة في سوق العمل الفلسطيني وارتباط ذلك بالتنمية المجتمعية.

وأوضح الصعوبات التي تواجه المرأة في سوق العمل الفلسطيني وضرورة تأهيلها وتدريبها على ضوء المتغيرات المستمرة التي يشهدها سوق العمل المحلي والإقليمي .

ونوه سعد أن الاتحاد العام قد أتخذ سلسلة من القرارات التي تكفل مشاركة المرأة النقابية في أنشطة الاتحاد المختلفة ورفع نسبة تمثيلها في المجالس والهيئات القيادية للنقابات والاتحاد .

كما شملت الورشة وضع المرأة في نصوص قانون العمل الفلسطيني من حيث الحقوق والحماية وكذلك تم التطرق الى ضرورة وضع المشاريع العملية لمواجهة ظاهرة البطالة في صفوف النساء من خلال أقامه مشاريع فردية تحقق دخلا للأسرة وخلال ذلك تم عرض إحصاءات تتعلق بحجم البطالة وقطاعات التشغيل المرتبطة بعمل المرأة في المجتمع الفلسطيني .