السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: الشهيد الياسين أرسى قواعد جيل التحرير

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 17:44 )
غزة- معا - أكد أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بأن الشيخ أحمد ياسين قد ربى جيلاً قرآنياً فريداً من نوعه وأعده لتحرير فلسطين، منوها الى ان الشيخ قد تجاوز كل الخلافات السياسية في فكره وانطلق نحو بناء الجيل الذي أعده للتحرير.

جاء ذلك خلال كلمة له ألقاها في حفل أقامته مدرسة دار الأرقم بمناسبة الذكرى التاسعة لاستشهاد الشيخ ياسين بحضور مدير المدرسة والعديد من الشخصيات الاعتبارية والمجتمعية.

وقال بحر" من الأحرار يكون الوفاء وأن دار الأرقم بحفلها هذا تبرق برسالة وفاء للشيخ ياسين وتؤكد بأنها ما زالت على عهده باقية ولن تظل الطريق التي رسمها لها الشيخ ياسين بتأسيسه لهذا المدرسة التي أصبحت منارة علمية بارزة في فلسطين".

وشدد بحر على أن الشيخ ياسين بدأ حياته الدعوية من المسجد وانطلق منه وفق استراتيجية واعية وطموحة لتحرير فلسطين فكان ان ربى الجيل على القتال والشهادة في سبيل الله وحب الوطن وينظر له على انه جيل التحرير القادم، لافتاً لأنه كان دائما يمثل قدوة حسنة لمن حوله بالقول والفعل والدعوة والعمل في سبيل الله.

وخاطب بحر طلال مدرسة الأرقم بقوله" أنتم غراس الشيخ ياسين الذي أعده لمواجهة الاحتلال ونحن متأكدون بأنكم ستدحرون الاحتلال وتهزموه ليدخل الشعب الفلسطيني الأقصى فاتحا منتصراً بان الله قريبا وما ذلك على الله بعزيز".

وأشاد بحر بفكرة الفتوة في المدارس الثانوية الحكومية، مؤكدا بأنها تؤسس لجيل يهوى قتال الأعداء واسترداد الأرض المقدسة فلسطين التي استولى عليها الاحتلال في لحظة ضعف من الأمة الاسلامية والشعوب العربية، لافتاً الأنظار لأن هذا الشعوب باتت تعي متطلبات المرحلة وهي ماضية نحو نصرة فلسطين.