الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يدين دعوة نائب رئيس الكنيست الاسرائيلي لاقتحام المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 18:16 )
غزة- معا - استنكر أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني دعوة نائب رئيس الكنيست الاسرائيلي التي أطلقها صباح اليوم الثلاثاء ودعا فيها اقتحام المسجد الأقصى بشكل احتفالي وكرنفالي بمناسبة "عيد الفصح"، وهو أمر يسيء للإسلام والمسلمين ولجميع الديانات السماوية.

وحذر بحر في تصريح صحفي وصل معا من تداعيات اقتحام المسجد الأقصى محملا الاحتلال مسئولية انفجار المنطقة بأسرها، مؤكدا على قدسية المسجد الأقصى وتجريم المساس به من أي طرف.

وطالب بحر جماهير الشعب في الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة عام 1948 بالنفير العام نصرة للأقصى.

وطالب بحر مؤتمر القمة العربية المنعقد اليوم وغدا في العاصمة القطرية الدوحة لاتخاذ قرارات مناسبة وجريئة ترتقي لمستوى المخاطر التي يتعرض لها المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والعمل الجاد على حمايتها من الاحتلال الاسرائيلي ومؤسساته المتطرفة والعنصرية.

كما وناشد بحر كافة المؤسسات الدولية والحقوقية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والأمم المتحدة وأمينها العام لوقف الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة بحق المسجد وإدانة تصريحات نائب رئيس الكنيست.

وتوجه بحر لأحرار وشعوب العالم العربي والإسلامي بضرورة التحرك الفوري دعما للقدس والأقصى من خلال المسيرات الجماهيرية والفعاليات المستمرة ليبق المسجد الأقصى حاضراً في وجدان أبناء العالم العربي والاسلامي في كل مكان وحتى يكون الأقصى نابضا في قلوب الأمتين العربية والإسلامية.