الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الشيوعية في الناصرة تفتتح مؤتمرها الــ25 تحت شعار: رفض الخدمة المدنية واحياء ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 21:01 )
القدس -معا- افتتحت الشبيبة الشيوعية في منطقة الناصرة مؤتمرها الــ 25 تحت شعار "رفض الخدمة المدنية واحياء الذكرى الــ31 ليوم الارض" وذلك بمهرجان سياسي فني نظم مساء الخميس الماضي في قاعة خيمة القمر في عرابة البطوف.

ورحبت رغد ماضي عريفة المهرجان بالحضور، ثم القى ابراهيم ابو يونس سكرتير منطقة الناصرة للشبيبة كلمة هنأ خلالها ابناء الشعب الفلسطيني باقامة حكومة الوحدة الوطنية قائلاً:" ان هذه الحكومة تمنح مزيداً من الامل لهذا الشعب البطل الذي يستحق كغيره من شعوب العالم العيش بحرية وكرامة".

واضاف ان هذه الحكومة تضع الاحتلال الاسرائيلي في امتحان حقيقي وتجبره على تمرير الاموال الفلسطينية المحتجزة والاعتراف بهذه الحكومة كممثلة للشعب الفلسطيني .

وحيا ابراهيم سعدي سكرتير فرع الحزب في عرابة حيا الشبيبة الشيوعية ومؤتمرها الــ25 للمنطقة وتطرق الى الدور الهام الذي تلعبه الشبيبة الشيوعية الى جانب الحزب والجبهة في توعية الشباب وعن اهمية كونها حركة شبابية قوية تقف دائماً في وجه المخططات الحكومية.

ثم تحدث سليم مراد السكرتير العام للشبيبة الشيوعية عن خطر العبودية الجديدة التي ولدت في ظل العولمة والاستغلال الطبقي والنظام لرأسمالي، والتي ولدت ايضاً مزيداً من الحروب ومزيداً من الفقراء والاستغلال للطبقات المسحوقة .

وأكد مراد في كلمته على اعتزاز الشبيبة الشيوعية بانتمائها للفلسفة الماركسية اللينينة وبانتمائها لفلسفة راقية في تعاملها مع النساء وهنأ النساء بعيد الام وبيوم المرأة .

واختـُتم البيان السياسي بكلمة دوف حنين عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي وعضو الكنيست الذي أكد فيها :"على ان موقف الحزب الشيوعي في اي مكان في هذه الدولة هو نفس الموقف ونفس النص ، ونحن الحزب الوحيد الذين نعطي لليهود وللعرب في هذه الدولة الاجابة والرد الحقيقيين وأمل حقيقي ".