الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد بلجيكي يزور محافظة جنين للاطلاع على أوضاعها

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 16:35 )
جنين- معا - أشاد محافظ جنين اللواء طلال دويكات خلال استقباله، اليوم في مكتبه، وفدا بلجيكيا بالعلاقات الوطيدة بين الشعبين موجها الشكر للشعب البلجيكي حكومة وشعباً لدعمهم للشعب الفلسطيني وحقه في نيل حريته. داعيا الوفد إلى " أدعوكم إلى توسيع علاقاتكم وزياراتكم الميدانية والاطلاع على المعاناة وحياة وظروف الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي "

وتطرق دويكات إلى المسار السياسي الدولي الذي تسير فيه القيادة الفلسطينية لتحقيق دولة كاملة السيادة ، وما يواجهه الفلسطينيين حكومة وشعباً من تحديات صعبة.

وأشار إلى ما قاله أوباما في تعقيبه على الاستيطان لأن الاستيطان هو السبب المباشر في تعطيل عملية السلام والمفاوضات ويجب العمل على اجتثاثه. وان العالم اليوم يقر بدولتين على أرض فلسطين ورغم أننا مرغمين بقبول ذلك إلا أن العالم لم يفعل شيئاً لإيقاف إسرائيل المستمرة في سياستها الاستيطانية وعدوانها على الأرض.

وتطرق إلى معاناة المعتقلين المضربين الذين يعانون منذ سنوات من قسوة السجن والحكم الجائر والقهر الذي يمارسه الاحتلال بحق ذويهم أثناء زيارتهم.

وتطرق إلى سياسة هدم المنازل والمياه الجوفية والتنقل بحرية على الأرض بحجة تقسيمها إلى (أ ، ب ، ج) وغيرها من السياسات الجائرة التي جعلت الحياة لا تطاق في ظل هذه الإجراءات ، وجدار الفصل العنصري والذي حرم الاف المزارعين من لقمة العيش وفصل الكثير من الأسر عن بعضهم وحرم عشرات الآلف من العمال الذين كانوا يعملون في اسرائيل من مصدر رزقهم وانتشرت البطالة.

كما أكد دويكات على فصل العشرات من التجمعات السكانية بسبب الجدار مثل برطعة الذين يمنعون من الذهاب إلى داخل إسرائيل وبحاجة إلى تصاريح للدخول إلى بلدهم ومنهم الطلاب والمرضى والتي تعيق اسرائيل حركتهم، مشددا على تمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة السلمية ضد الاحتلال .

واضاف على المستوى السياسي نحاول تحقيق مكاسب سياسية على صعيد الأمم المتحدة، وما يهمنا موقف ودعم الحكومات ،ونهتم أكثر برأي الشعوب موضحا ان الشعب الفلسطيني يحب السلام ونطمح لعلاقات حسنة مع كافة الشعوب ويرحب بكافة أشكال التعاون ونحن دولة ننتهج سياسات وديمقراطية ونمارسها في مختلف أوجه حياتنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية ونحترم الحريات.