الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تدعو العالم الى دعم القيم والمبادئ التي تحكم المنظومة الدولية

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 22:54 )
عشراوي تدعو العالم الى دعم القيم والمبادئ التي تحكم المنظومة الدولية
رام الله - معا - ثمنّت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي اليوم الثلاثاء، اعتماد مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة أربعة نصوص بشأن الأوضاع في دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وقالت عشراوي: "بالنيابة عن شعبنا الفلسطيني وقيادته، نعرب عن تقديرنا وامتناننا لأعضاء المجلس الذين دعموا حقوق الإنسان والسلام والعدالة في دولة فلسطين المحتلة. وإننا نقدر دعمهم وقيمهم الشجاعة التي تعبر عن قناعاتهم ومبادئهم".

وأكدت عشراوي في هذا السياق على ازدواجية المعايير التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية تجاه حقوق الشعب الفلسطيني، والتي أثبتت مرة أخرى تنكرها التام لهذه الحقوق ومتطلبات السلام، مضيفة" بأن الولايات المتحدة تعمّدت في الدورة الـ 22 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، التصويت ضد حقوق الإنسان الأساسية للسكان، وضد القيم الأساسية التي قامت على اساسها الولايات المتحدة الأمريكية، فها هي بطلة"الحرية والعدالة للجميع"، تصوت ضد قيم الحرية والديمقراطية والسلام وتكرّس سياسة "القمع والعنصرية"، والإفلات من العقاب من أسوأ الانتهاكات التي ترتكب ضد حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي".

وأفادت عشراوي أنه بدلاً من احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون، اختارت الولايات المتحدة تسييس هذه القيم، و عزل نفسها من اجل دعم الممارسات غير القانونية للاحتلال الإسرائيلي.

ودعت عشراوي المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف موحد لدعم سيادة القانون والمبادئ والقيم التي تحكم المنظومة الدولية والدول الفردية.