الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الاحمر تحتفل بيوم المرأة في سلفيت

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 17:20 )
سلفيت - معا - نظمت جمعية الهلال الحمر الفلسطيني فرع سلفيت وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء، نشاطا صحيا بمناسبة يوم المرأة العالمي وذلك بمقر الاتحاد العام للمعاقين.

وجاء ذلك بحضور محافظ سلفيت عصام أبو بكر، وكاتيا رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في شمال الضفة، وجمال عمر مدير الشؤون الاجتماعية في المحافظة، وممثلين عن الدفاع المدني، وحشد كبير من النساء العاملات، والمتطوعين في الجمعية والمجتمع المحلي.

ورحب رئيس فرع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في سلفيت ظافر علقم بكلمته بالحضور أثنى فيها على دور المرأة الفلسطينية, مؤكداً على أهمية دورها في مؤسسات المجتمع المدني، مشيرا إلى ان نسبة النساء في الهيئة الإدارية لفرع الجمعية في سلفيت أكثر من 40% .

وألقى محافظ سلفيت كلمة بهذه المناسبة حيا فيها المرأة عامة والفلسطينية بشكل خاص، وأثنى على دورها المقاوم ضد الاحتلال الإسرائيلي وأنه في المحافظة يولي اهتماما كبيرا للمرأة.

وأكدت رئيسة بعثة الصليب الأحمر في شمال الضفة على أهمية مثل هذه الأيام، مؤكدة شكرها لفرع الجمعية في سلفيت على مثل هذه المبادرات.

وبدوره أشار مدير الشؤون الاجتماعية في سلفيت إلى الدور الكبير الذي لعبته المرأة في المجتمع، منوها إلى الحاجة الماسة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، شاكرا كل من ساهم على إنجاح هذا اليوم والتخطيط له, وكذلك من ساهم في بناء وتمويل مقر الإتحاد العام للمعاقين.

وتخلل هذا اليوم فحص مخبري مجاني لنسبة الدم ونوعية للسيدات المشاركات كما تم عمل فحوصات حول سرطان الثدي، ومسحة عنق الرحم من خلال جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية, ورسائل صحية للحضور تحدثت عن الهلال الأحمر والصليب الأحمر، الكوارث والتدخل في الازمات،السلامة المنزلية والتي قدمها الملازم زاهر يعقوب من الدفاع المدني، الإسعاف والطوارئ لضابط الإسعاف محمد عزريل.

وختاما تم توزيع حقائب اسعاف اولي على السيدات المشاركات، علماً بأن العدد الكلي للحضور بلغ أكثر من 140 سيدة.