السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادة العامة: مبادرة امير قطر بشان المصالحة الفلسطينية فارغة المضمون

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 03:27 )
رام الله - معا - اعتبرت الجبهة الشعبية القيادة العامة ان مبادرة امير قطر بعقد قمة للمصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس في القاهرة جاءت للتغطية على الدور القطري الخطير في العبث بأمن الدول العربية وتفتيت وحدتها وتشجيع التقاتل بين ابناؤها.

وقالت الجبهة في بيان اصدرته يوم الثلاثاء عقب ادلاء امير قطر بخطابه في افتتاح اعمال القمة العربية في الدوحة ان القيادة القطرية مسؤولة عن تغذية الانقسام الفلسطينية وإطالة امده وبالتالي لايحق لها ان تتعرض مبادرات للظهور بمظهر الحريص علي الشعب الفلسطيني وقضيته ووحدة ابناؤه.

وأضافت القيادة العامة ان خطاب امير قطر والذي تضمن هذه المبادرة للمصالحة ودعا الى تقديم الدعم المالي للشعب الفلسطيني وتحديدا للقدس هو خطاب فارغ المضمون وغير جدي وليس له اي هدف سوى تمرير الهدف الرئيسي لهذه القمة المتمثل بإعطاء مقعد سوريا الرسمي الى المعارضة السورية في محاولة قطرية جديدة لاطالة امد النزف في سوريا وحل الازمة التي تعصف في هذا البلد منذ مايزيد عن سنتين.

ودعت القيادة العامة في نهاية بيانها السلطة الفلسطينية الى عدم الانجرار الى مايحاك في هذه القمة ضد الدول العربية وعلى وجه الخصوص سوريا والناي بالنفس عن كل هذه المخططات.