السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بطولكرم يلتقي طالبات وطلاب مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 10:20 )
طولكرم - معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بطولكرم عدة لقاءات مع طلبة المدارس شملت مدارس بلعا الثانوية ذكور وإناث، ومدارس بلعا الاساسيه العليا ذكور وإناث ، ومدرسة قفين الثانوية اناث، ومدرسة شويكة الثانوية اناث ومدرسة جمال عبد الناصر الثانوية اناث .

وتمحورت اللقاءات حول يوم الارض ومعركة الكرامة والمياه حيث التقى مدير التوجيه السياسي بدر الضميري بطالبات قفين وشويكه متحدثا لهم حول يوم الارض والكرامة، وشاهدوا فيلم بعنوان "حلم يتحقق" يتحدث حول زيارة الفلسطينين في مخيمات الشتات لاراضيهم الفلسطينية في الداخل وفي مناطق دولة فلسطين.

وتحدث للطالبات ان يوم الارض الذي يصادف في الثلاثين من الشهر الجاري الذي يشكل نكسة وانقلاب في سياسية الاحتلال، عندما راهن على ان شعب الفلسطينيى في داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948خانعا لقرارات التهديد والاستيلاء على اراضيهم من قبل المستوطنين وسياسات الاحتلال التي تهدف الى تفريغ الارض من سكانها الاصليين وتهجيرهم ومحاصرتهم اقتصاديا .

كما التقى محمود شحرور من التوجيه السياسي والنقيب عمر زيدان بطالبات وطلاب مدارس بلعا تحدث كلاهما حول معركة الكرامة واوضح للطالبات اهداف المعركة وسيرها ونتائجها.

وبين زيدان ان معركة الكرامه شكلت مفصلا في تاريخ الاحداث والحروب العربية الاسرائيلية كما ومثلت القائد الراحل ياسر عرفات حالة قيادية متقدمة دفعت الحالة الفلسطينية الى ارقى مراحل النضال وهو ما ميزها بالشموخ الذي حظيت به بالالتفاف الجماهيري الفلسطينيى والعربي.

وفي لقاء مع مدرسة بنات جمال عبد الناصر الثانوية تحدث تامر الدروبي من وزاراة الزراعة حول واقع المياه في فلسطين، حيث افتتح اللقاء مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي مشيرا الى العوامل التي شكلت مخاطر على المياه في فلسطين من بينها الاستهلاك المفرط بسبب قلة الموارد.