الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد بحريني يزور جمعية رعاية اليتيم ببيت لحم

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 14:10 )
بيت لحم- معا - استضافت جمعية رعاية اليتيم، أمس الثلاثاء، وفداً من رجال الأعمال من مملكة البحرين على رأسهم صالح المسلّم، بحضور عدد من المسؤولين من محافظة بيت لحم ومكتب الرئيس ووفد من السفارة الفلسطينية في البحرين واستقبالهم رئيس الجمعية د.نائل عبد الرحمن ومديرة المدرسة نهى سلهب.

ورحب د. عبد الرحمن بالوفد وقال ان مدينة بيت لحم شهدت ميلاد الرسول الفلسطيني الأول للمحبة والسلام، السيد المسيح عليه السلام، واضاف انها تعاني من الحصار جراء الجدار العنصري، والمستوطنات الغاصبة التي تخنق المدينة وتشكل خطرا على مستقبلها.

كما قدم د. عبد الرحمن شرحاً مفصلاً عن الخدمات التي تقدمها الجمعية والتي تأتي على رأسها الرعاية المادية عبر مشروع الكفالات بالتعاون مع أبناء المجتمع الفلسطيني والذي يوفر العون المادي لما يقرب من ألف وخمسمائة يتيم في جميع مدن المحافظة ومخيماتها وقراها، والخدمات التعليمية التي تقدمها الجمعية من خلال مدرسة النخبة التابعة لها إضافة إلى مركز الأمل النسوي المركز الوحيد الذي يقدم خدمات تحفيظ القرآن في المحافظة.

وقد تفقد الوفد مدرسة النخبة كما قام بزيارة دار عمر بن الخطاب للضيافة، واطلع على الجهود المبذولة لاستكمال تجهيزات الدار بما في ذلك التعاون مع المجتمع المحلي حيث اطلع على شقة غيث الزهور التي تم تأثيثها بجهود مباركة من مجموعة من طلبة الجامعات.

وعبر عن شكره لهذه الزيارة التي تأتي كتعبير عن دعم شعب البحرين الشقيق للشعب الفلسطيني ونضاله متمنيا أن ينعم الله على كلا الشعبين بالأمن والاستقرار.

واعرب صالح المسلّم عن سعادته بوجوده في فلسطين الشقيقة التي طالما كانت زيارتها تمثل حلما لكل العرب. كما أعرب عن ارتياحه لما شاهده في جمعية رعاية اليتيم ومدرسة النخبة، وعن دعمه للمشاريع التي تقدمها الجمعية للأيتام والمجتمع المحلي مبدياً اعتزازه بهذه المؤسسة الرائدة.