الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري المصالحة يعود من دون جمهور

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 21:07 )
غزة - معا -يُستأنف دوري المصالحة مبارياته الودية دون إحراز أهداف في مرمى المشروع الوطني.

وهذه المرة يبدو أن الدوري المستمر بين فرق الاحزاب سيكون من دون جمهور بعد عزوف المشجعين عن متابعة هذا النوع من اللعب على مدار السنوات الماضية.

دوري المصالحة الذي بدأ على أرض ملعبه الفلسطيني في رام الله أو غزة وتنقل إلى الخارج في ملاعب مختلفة حيث عقدت أولى المباريات في مكة ومن ثم انتقل الدوري إلى القاهرة فالدوحة.

وعاد دوري المصالحة بمسميات جديدة دوري "إنهاء الانقسام"، ودوري "تشكيل الحكومة"... الخ من المباريات التي لم تنجز أي نقاط حتى في الوقت بدل الضائع.

هذه المرة من قطر التي ستستضيف المونديال لكرة القدم في 2020 دعت لعقد مبارة نهائية بمشاركة كل اللاعبين في القاهرة.

فتح وحماس ترحبان في التأهل للقمة المصغرة:

قال دياب اللوح رئيس دائرة الإعلام والثقافة في حركة فتح لـ معا أن حركته ترحب بالدعوة القطرية وسوف تعمل على إنجاح المبادة التي أطلقها أمير دولة قطر الشيح حمد بن خليفة ال ثاني في القمة العربية بالدوحة أمس من اجل إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية.

وأوضح اللوح ان تكون القمة العربية المصغرة في القاهرة وتحت الرعاية المصرية فان ذلك سيعطي للمصالحة دعما وزخما وقوة من قبل الأشقاء العرب.

كما أشاد أسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس بمبادرة أمير دولة قطر بشأن عقد قمة عربية مصغرة في القاهرة لتفعيل المصالحة الفلسطينية.

وأكد حمدان في تصريحات صحفية أنها تمثل مبادرة مهمة من شأنها إنهاء الانقسام ودعم الوحدة.

من جانبه قال مصطفى الصواف الكاتب والمحلل السياسي ان نجاح المبادرة القطرية يعتمد على توفر الارادة السياسية وتوفر النوايا الصادقة وعدم الارتهان الى موقف هنا او هناك وان الانطلاق نحو المصالحة يجب ان يستند الى قاعدة الثوابت الفلسطينية.

واضاف الصواف "مالم تتوفر هذه البنود لم تحقق اي دعوة للمصالحة حتى توفرت كل الاطراف العربية وان المسألة ليست باجتماعات مكبرة او مصغرة فالمسألة تعتمد بالاساس على الجانب الفلسطيني مربط الفرس مع تقديرنا لكل الاطراف".