السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة القدس تستنكر اقتحام باحات المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 16:00 )
غزة-معا - استنكرت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك، في تحدٍ متواصل وخطير من قبل قوات الاحتلال لمشاعر الملايين من المسلمين في العالم .

وقالت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة منه إن هذه الممارسات بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك، إنما هي حلقة ضمن مسلسل اسرائيلي ممنهج يهدف إلى تهويد القدس وهدم المسجد الأقصى المبارك وإقامة الهيكل.

وناشدت اللجنة أبناء الأمة العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم بالعمل العاجل من أجل إنقاذ مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك ونصرة أهلها المرابطين في مواجهة ما يحدث فيهما يوميا من انتهاكات وممارسات اسرائيلية واقتحامات تدنيسية لباحات المسجد الأقصى المبارك واعتداء على حرائر القدس وطالبات مصاطب العلم .

كما استنكرت اللجنة الدعوات الاسرائيلية التي يطلقها أعضاء الكنيست التي تدعو لاقتحام المسجد الأقصى المبارك وإقامة الشعائر اليهودية التلمودية محذرة من استمرار جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق القدس والمسجد الأقصى والمعالم التاريخية والأثرية المتواصلة وبصورة كبيرة، حيث تواصل جرافات الاحتلال يوميا الحفر أسفل أساسات المسجد الأقصى المبارك دون حسيب أو رقيب.