السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرقابة يبحث الية التعاون المشترك مع روسيا الإتحادية

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 16:47 )
رام الله - معا - أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. سمير أبو زنيد على متانة العلاقات الفلسطينية الروسية التي تترجم على الأرض من خلال الدعم المقدم من حكومة روسيا الإتحادية الى دولة فلسطين في كافة المجالات السياسية والإنسانية والثقافية والصحية، جاء ذلك خلال زيارة قام بها د. أبو زنيد الى ممثلية روسيا الإتحادية والتقى خلالها السفير ألكساندر روداكوف.

وتأتي هذه الزيارة في اطار المتابعة لطلب السفير الروسي لاجراء الديوان التدقيق على المشاريع التي تمولها الحكومة الروسية بالتعاون مع هيئة المحاسبات الروسية، هذا واكد رئيس الديوان على جاهزية الديوان لإجراء التدقيق الثنائي.

وأوضح ابو زنيد فيما يتعلق بإستفسار واهتمام روسيا الاتحادية بانضمام الديوان الى منظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الإنتوساي"، ان ديوان الرقابة يعمل جاهدا لإستكمال متطلبات العضوية، وسيعمل على تقديم الطلب في اقرب وقت ممكن، شاكراً سيرجي ستيباشين رئيس هيئة المحاسبات في روسيا الإتحادية على اهتمامه ودعمه لطلب عضوية ديوان الرقابة في منظمة الإنتوساي حال تقديمه.

وشكر السفير رئيس الديوان على زيارته، مؤكدا دعمه لمواصلة وتعزيز التعاون بين الديوان وهيئة المحاسبات في روسيا الإتحادية.

وختاما قدم رئيس الديوان هدية تذكارية من صناعة مدينة الخليل للسفير، دعماً وتقديراً لجهوده في توطيد العلاقات الفلسطينية الروسية.