السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:المقاومة الشعبية تتصاعد وندعو شعبنا لمقاطعة بضائع الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 16:50 )
رام الله - معا - أكد النائب مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان المقاومة الشعبية تتصاعد وتتسع، داعيا شعبنا الى مقاطعة البضائع الاسرائيلية.

واضاف البرغوثي ان المقاومة الشعبية بلغت ذروة جديدة في باب الشمس، معربا عن شعوره بالتقدير لانخراط الشعب الفلسطيني في المقاومة الشعبية.

واكد البرغوثي ان الايام القادمة ستشهد في ذكرى يوم الارض، تصاعدا في المقاومة الشعبية في الداخل وفي الضفة الغربية وغزة والقدس، داعيا ابناء الشعب الفلسطيني الى المشاركة في تلك الفعاليات.

واشار البرغوثي إلى إن مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وليس فقط منتجات المستوطنات، هو من اهم اشكال المقاومة الشعبية، نظرا لان الشعب الفلسطيني بكافة فئاته بامكانه الانخراط فيها. منوها أن شراء البضائع الاسرلائيلية يعني دفع ثمن الرصاص الذي يقتل به الاحتلال المواطنين وثمن الاستيطان الذي يسرق الارض.

وشدد البرغوثي انه في حال جرى تخفيض استهلاك الشعب الفلسطيني من المنتجات الإسرائيلية 10% فقط، فاننا نخلق 150 ألف فرصة عمل للشباب والشابات العاطلين عن العمل، مضيفا انه من غير المعقول ان يدعم شعب تحت الاحتلال من يحتله من خلال شراء منتجاته، مطالبا بدعم المنتج الوطني.

واكد البرغوثي ان ما يميز المقاومة الشعبية، هو انها تكسب تاييدا دوليا كبيرا، بامكان كل الشعب الانخراط فيها، مشيرا الى ان المقاومة الشعبية بالتوازي مع حركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل، كفيلان بانهاء الاحتلال مثلما جرى في جنوب افريقيا.

وأوضح أن اسرائيل تبيع ما لا يقل عن 4 آلاف و200 مليون دولار سنويا في الاسواق الفلسطينية، مؤكدا على أهمية تصعيد حملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية في ظل اجراءات العقاب الاقتصادي الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.