السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"روز اليوسف": المرشد من يحكم مصر

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 16:49 )
القاهرة- معا - كشفت مجلة "روزاليوسف" عن وثيقة تتضمن محضر اجتماع طارئ لهيئة مكتب الإرشاد المصغر عقد في 12 شباط فبراير الماضي بحضور كل من المهندس خيرت الشاطر النائب الاول لمرشد جماعة الاخوان المسلمين ود. محمد علي بشر عضو مكتب الإرشاد ووزير التنمية المحلية والمهندس سعد الحسيني عضو المكتب ومحافظ كفر الشيخ بالإضافة إلي د.محمد عبدالرحمن مرسي عضو المكتب.

وبحسب الوثيقة تضمن محضر الاجتماع غير المعلن والمذيل بتوقيع المهندس خيرت الشاطر خمس توصيات أصبحت قرارات فيما بعد وهي كالتالي: خفض المكافآت المقررة لأعضاء الفريق الاستشاري والمساعدين لرئيس الجمهورية بمقدار النصف، وتنقية الفريق الاستشاري والمساعدين وتفريغه من ذوي الانتماء والتوجه السلفي.

إضافة إلى إلزام وزير التموين باسم عودة بضرورة توفير الكميات المطلوبة من السلع التموينية وانتظار الامر بطرحها في منافذ الجماعة استعدادا للانتخابات البرلمانية، وكذلك الزام رئيس الوزراء هشام قنديل بضرورة توفير الوظائف العليا الملائمة للكوادر وشباب الإخوان والتنبيه على جميع الوزراء بضرورة تنفيذ ذلك بأقصي سرعة ممكنة والبدء بالوزارات السيادية المهمة، مع التنبيه علي جميع الوزراء بضرورة الحرص علي تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقا والعمل علي تقديم الإغراءات لشباب الخريجين للانضمام الي عضوية الحزب واعتبار هذا الأمر شرطا أساسيا وغير معلن لقبول أوراق إلحاقهم بالوظائف الحكومية.

كما نصت الوثقية على إلزام وزير الداخلية محمد إبراهيم بضرورة العمل على سرعة انجاز ما تم الاتفاق عليه بشأن إجراءات القبول بكلية الشرطة وجميع المعاهد الشرطية، مع سرعة البدء في إجراءات الاعلان عن شروط القبول بالمعهد الشرطي الجديد، المزمع افتتاحه في تشرين الأول أكتوبر المقبل.