الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير أكرم القواسمي يدخل عامه الـ 18 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 13:04 )
غزة-معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير المقدسي أكرم إبراهيم محمود القواسمي (39 عاما) من سكان حي رأس العامود، دخل اليوم عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال .

وقال الناطق الاعلامي للمركز في الضفة الغربية قاهر ابوكمال بأن الأسير القواسمي معتقل منذ 28 / 3 / 1996، ومحكوم بالسجن المؤبد مرتين ، على خلفية انتمائه لكتائب الشهيد عز الدين القسام، والمشاركة في عدد من العمليات الاستشهادية التي وقعت في مدينتي القدس وعسقلان، انتقاما لاغتيال الشهيد المهندس يحيى عياش.

وأوضح ابوكمال بان القواسمي تعرض بعد الاعتقال مباشرة لدى جهاز الشاباك الاسرائيلى لعملية تحقيق وحشي، لمدة 80 يوماً متواصلة لانتزاع المعلومات منه بالقوة، وذلك باستخدام أبشع انواع التعذيب والتنكيل، حيث كان يصنفه الاحتلال من العناصر الخطيرة جداً، ووضع في العزل الانفرادي لفترة طويلة ، قبل أن يصدر الاحتلال بحقه حكما بالسجن المؤبد، بعد عام ونصف من اعتقاله .

وأشار أبو كمال إلى أن الاحتلال اتهم القوامسى بانه قام بتسهيل مرور القائد القسامى الأسير حسن سلامة من قطاع غزة إلى مدينة الخليل ، انه قام بمساعدته على اختيار أماكن مناسبة من اجل تنفيذ عمليات استشهادية فيها ، إضافة إلى كونه قام بإيصال احد الاستشهاديين إلى منطقة العملية .

وبين ابوكمال بان والد الأسير القواسمي توفى في عام 2005 وهو في السجن، مما اثر كثيرا عليه ، حيث كان والده احد ابرز الناشطين والمهتمين في قضايا الأسرى والدفاع عن حقوقهم، كذلك قام الاحتلال في أغسطس من العام الماضي باستدعاء والدته الحاجة ام محمود للتحقيق والاستجواب في مركز المسكوبية لأكثر من 6 ساعات ، بدون أي سبب.