الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشابات المسلمات تفتتح أربع دورات في الحاسوب

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 13:33 )
معا- افتتحت جمعية الشابات المسلمات في غزة وبإشراف وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، أربع دورات في الكمبيوتر مبتدئة (طباعة، إنترنت)، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة الجمعية لتعزيز جوانب الوعي الثقافي والتكنولوجي للمرأة والفتاة الفلسطينية.

وقالت فاطمة عياش مدربة الحاسوب في مقر جمعية الشابات المسلمات الرئيسي والتي تُشرف على دورتين في الحاسوب إحداهما مبتدئة والأخرى في الإنترنت, قالت "إن ما يميز هاتين الدورتين أنها تخص شريحة النساء المتزوجات اللواتي أخبروني أنهنّ قررن المشاركة في هذه الدورات من باب التحدي لأبنائهن الذين يتعاملون مع الحاسوب وبرامجه وتقنياته بمهارة عالية، بينما هُن بالكاد يفتحن الجهاز، مؤكدةً أنها في بدايةِ كل لقاءٍ تدريبي يجمعها بالسيدات المنتسبات لهذه الدورات تستمع إلى مغامراتهن مع أبنائهن،لاسيما وأنهن يخضن تجربةًً ممتعة وشائقة،بعدما صممّن على منافسةِ أبنائهن.

من جهتها قالت المُدرّبة كفاح الحلو مشرفة مركز الحاسوب ان هنالك دورات مستمرة في كافة مجالات وبرامج الحاسوب من (دورات مبتدئة وطباعة ـ عربي وإنجليزي ـ ودورات تصميم فوتوشوب ـ فلاش ـ فرونت بيج ـ دبلجة صوت)، بالإضافة إلى الدورات المتعددة في برامج كوريل رود والإكسل عدا عن دورات الانترنت.

وتابعت الحلو انه في نهاية كل دورة تدريبية نعقد امتحانا عمليًا يحضره مندوبون عن الوزارة، الذين يُقيمون النشاط، ويشرفون عليه إشرافًا مباشرًا.

ونوهت مشرفة مركز الحاسوب إلى أن الجمعية تتيح الفرصة لأي فتاةٍ أو طالبةٍ بحاجةٍ إلى استخدام الإنترنت سواء لتصفح المواقع والأخبار، أو لعمل الأبحاث أو حتى مراسلة الأهل والأصدقاء.