السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى "شارك" يلتقي وزير الداخلية ويناقش جملة من القضايا

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 13:37 )
رام الله- معا- التقى وفد شبابي ممثل عن منتدى شارك الشبابي وزير الداخلية د. سعيد أبو علي في مقر وزارة الداخلية في رام الله لبحث جملة من القضايا الشبابية وتسليم تقرير الشباب لعام 2013 المستقبل يقرع الباب.

وفي خلال حديثه تناول وزير الداخلية د. سعيد ابو علي عددا من القضايا حول مؤسسات الأمن المختلفة وضرورة انفتاح هذه المؤسسات على فئة الشباب بشكل خاص وعلى الشعب الفلسطيني بشكل عام وأكد على ضرورة مواصلة العمل على كافة المجالات لترسيخ نظام خاص بالدولة الفلسطينية على غرار الأنظمة العالمية في الخدمة الإلزامية والعمل التطوعي وبما يتناسب ويتوائم مع نظام التعليم الفلسطيني.

كما وأشاد بعدد النشاطات النوعية وتحركات المنتدى على اوجه عدة وفي مجالات مختلفة ونوه إلى أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والأهلي وحث على الاستمرار بالقيام بالواجبات المهنية والوطنية والمشاركة مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات التعليمية في إقامة وتطبيق برامج فاعلة للشباب الفلسطيني.

بدوره تطرق بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي إلى عدد من النشاطات التي نفذت مع الأمن الوطني في الفترة القريبة الماضية والتي كانت مخيمات التعايش مع الأمن الوطني آخرها، حيث ساهمت تجربة 200 شاب من تخصصات وجامعات مختلفة ضمن برنامج تميز على انفتاح الشباب على عناصر الأمن الوطني وتوسع مداركهم حول دور المؤسسة وإغنائهم بتجارب وخبرات متعددة.

كما وتطرق زماعرة إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في صقل شخصية الشاب الفلسطيني وتقريب وجهات النظر المختلفة بين الشباب والحكومة وأكد على ضرورة وجود مثل هذه اللقاءات والبرامج الشبابية التي تجمع بين أطراف وشرائح مختلفة بالمجتمع.

وعلى هامش اللقاء سلم زماعرة وزير الداخلية نسخة من تقرير الشباب " المستقبل يقرع الباب" الذي جرى تنفيذه بالفترة الأخيرة بالتعاون مع جمعية الشباب العرب "بلدنا في حيفا"، والتجمع الفلسطيني لحق العودة "واجب" في سوريا، وجمعية معاً إلى فلسطين في لبنان، وسلط الضوء على الشباب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده في الضفة الغربية وغزة والقدس وسوريا ولبنان والشباب الفلسطيني داخل الأراضي المحتلة عام 1948.