السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يواصل لقاءاته التثقيفية في الخليل

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 13:35 )
الخليل-معا- أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام و معه كادر من التوجيه السياسي من ضمن النشاطات المكثفة التي تقوم عليها هيئة التوجيه السياسي من تعزيز للثقافة الوطنية التقى المفوض السياسي غنام بطالبات مدرسة علي غازي المحتسب الثانوية.

وكان في استقبالهم مديرة المدرسة أ. سوسن عابدين والهيئة التدريسية للمدرسة والتي رحبت بالوفد المحاضر وشاكرة لهم على هذه اللفتة المهمة في نشر العلوم الثقافية والوطنية وتذكيرهم بالماضي التليد والتركيز على الإيجابي.

وبدأ لقاءه غنام بالحديث عن أهمية التعليم واعتباره السلاح الإستراتيجي لأي شعب متحضر ومتطور والتمسك بالأخلاق الحميدة وكيفية استغلال التكنولوجيا وتعزيز دور الوحدة الوطنية واحترام سيادة القانون والتعريف على دولة فلسطين مع شرحا مفصلا عن المناسبات الوطنية لشهر آذار من عملية الساحل والتي قادتها الشهيدة دلال المغربي ومعركة الكرامة التي أعادت الكرامة للعرب والمسلمين وكذلك عن يوم الأرض ومدى تمسك أهلنا في الداخل الفلسطيني من عام 48 بالأرض حيث روي بدمائهم ثراها دفاعا عنها، وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة والإجابة عنها.

وفي لقاء آخر التقى العقيد علي الرجوب ومفوض قوات الأمن الوطني كتيبة الأمن الوطني في مقرهم وألقى العقيد الرجوب محاضرته عن يوم الأرض والأهمية القصوى التي تركت بصمات واضحة وجليه لكل الأجيال عبر تمسك أهلنا في الداخل الفلسطيني المحتل عندما قدموا الشهداء دفاعا عن أرضهم حيث فتح باب النقاش المسؤول من منتسبي الأمن الوطني.

وقد رد عليهم العقيد الرجوب بكل مسؤولية ومهنية عالية حيث رحب العقيد أمين فوالحه قائد منطقة الخليل بالضيف المحاضر وبدور التوجيه السياسي الذي يقوم ويشرف عليه وقد استقبل الرائد طه الفرا قائد الكتيبة وعدد من الضباط وفد التوجيه السياسي والمحاضر العقيد علي الرجوب.