الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حامد يدعو القمة العربية إلى التمسك بالمبادرة العربية للسلام دون إحداث تعديلات

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 14:11 )
بيت لحم -معا- دعا بلال أبو حامد عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني- عضو لجنة العلاقات السياسية والخارجية للجبهة, دعا القمة العربية التي ستنعقد في المملكة العربية السعودية يومي الاربعاء الخميس المقبلين الى التمسك بالمبادرة العربية السعودية ببنودها دون إحداث أي تغييرات أو تعديلات مهما تضاعفت الضغوط الدولية والأمريكية على العرب والفلسطينيين.

وطالب أبو حامد في بيان وصل "معا" نسخة عنه الرباعية العربية (الأردن, مصر, السعودية والامارات) باستخدام كل الأوراق السياسية بحوزتهم في المنطقة والعالم للضغط على الإدارة الأمريكية يتبنى المبادرة العربية للسلام كما هي لتحقيق الدولتين وإشاعة الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد أبو حامد بأن الدخول في لعبة الحلول المرحلية لمبادرة السلام العربية وتفنيدها إلى أولويات ليس من صالح العرب والقضية الفلسطينية بل المطلوب تنفيذ المبادرة العربية كرزمة واحدة، وهي انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة عام 67 والقدس الشرقية وحل مشكلة اللاجئين وفق القرار 194 وبالمقابل إقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية مع إسرائيل وإشاعة الاستقرار والسلام العادل والشامل في المنطقة.

وطالب أبو حامد القمة العربية بوضع آليات محددة لرفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني واستئناف فوري لتقديم المساعدات المالية للسلطة الوطنية الفلسطينية والتعامل الجدي مع حكومة الوحدة الوطنية ودعمها دولياً واقليمياً والعمل على فك العزلة السياسية عن هذه الحكومة.

وأشاد أبو حامد بالموقف النرويجي والموقف السويدي من حكومة الوحدة الوطنية, مععبره خطوة هامة على طريق فك العزلة السياسية عن الشعب الفلسطيني, مطالبا بقية الدول الأوربية بالاعتراف بحكومة الوحدة والتعامل معها والضغط على الإدارة الأمريكية وإسرائيل للاعتراف بهذه الحكومة والتعامل معها.