السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي في محافظة طولكرم يعقد اجتماعه الدوري

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 14:57 )
طولكرم -معا - ترأس مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور منسق المجلس مجدي ليمون لبحث سبل الارتقاء بعمل مختلف الدوائر لتحقيق مصالح المواطنين.

ووجه سعيد التحية الى ابناء الشعب الفلسطيني وخص بالذكر الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية ضد السجان للمطالبة بحقوقهم المشروعة, مؤكدا ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تولي اهتماما كبيرا بقضية الأسرى والتي هي على سلم اولوياتها ومن القضايا الهامة التي تطرحها في جميع المحافل الدولية.

ووجه سعيد التحية الى المرأة الفلسطينية التي وقفت الى جانب الرجل في جميع نضالاته ضد المحتل الاسرائيلي فهي الام والمناضلة والاسيرة والشهيدة والمتميزة عن باقي نساء العالم بتضحياتها وتحدياتها للمحتل, مشيرا الى ان شهر آذار زاخرا بالمناسبات الوطنية منها ذكرى معركة الكرامة وذكرى يوم الارض الخالد اضافة الى يوم الام ويوم المرأة العالمي.

ودعا رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر طولكرم لنصرة الأسرى إياد الجراد الى المشاركة الشعبية الفاعلة في مؤتمر مساندة الأسرى الذي سيعقد بتاريخ 16/4 بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

وطالب منسق فصائل العمل الوطني صائل خليل الى مقاطعة البضائع الاسرائيلية ووضع برنامج توعوي لخلق ثقافة استهلاكية ووطنية تركز على المنتج الوطني .

واستعرض الاجتماع الجهود التي بذلت خلال المنخفض الجوي الذي أثر على البنية التحتية في المحافظة وخاصة عمل مديرية الاشغال العامة لفتح جميع الوديان وتنظيفها وبناء الجدر الاستنادية لتفادي اثار الفيضانات في المستقبل.

وتناول الاجتماع الفعاليات التي ستقام بمناسبة ذكرى يوم الارض في محافظة طولكرم ومنها الفعالية التي ستنظمها جامعة القدس المفتوحة وجامعة خضوري بالتعاون مع بلدية طولكرم والأخرى التي ستقام في منطقة الكفريات بالتعاون مع مديرية الزراعة وبلدية الكفريات حيث سيتم زراعة الاشجار تأكيدا لوجودنا على هذه الارض وتحديا للاحتلال الاسرائيلي الذي يسعى لتهويد الارض بالاستيلاء عليها ومصادرتها وبناء المستوطنات خاصة في قرية كفر عبوش باعتبارها اراضي مستهدفة.

وتطرق العديد من الحضور الى عدد من القضايا والمواضيع التي تهم دوائرهم ومؤسساتهم واليات تنفيذ كثيرا من البرامج والمشاريع الهادفة الى خدمة المواطن والمجتمع الفلسطيني.