السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

رئيس بلدية نابلس يجتمع مع وفود نرويجية

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 15:04 )
نابلس- معا- استقبل رئيس بلدية نابلس المحامي غسان الشكعة وفدين منفصلين من مدينة ستافنجر ضما عدد من المدرسين والعاملين في مجال المهن الطبية والإنسانية، وعدد من طلاب الجامعات والمعاهد النرويجية.

وقدم الشكعة شرحا عن طبيعة الوضع السياسي والاقتصادي الذي تعيشه مدينة نابلس هذه الايام وحاجتها الماسة إلى التطوير، والجهود التي تبذلها البلدية في سبيل البحث عن تمويل لعدد من المشاريع الحيوية التي تحتاجها المدينة ومن أهمها مشاريع تأهيل مداخل المدينة، وجعلها تليق بالمكانة التجارية والاقتصادية التي تتمتع بها بالإضافة إلى مشاريع ترميم البلدة القديمة والتي تعتبر ثالث أقدم مدينة مأهولة بالسكان. بالإضافة إلى المشاريع التي تهتم بالاطفال والشباب.

كما تطرق الشكعة إلى الوضع السياسي العام في المنطقة والجهود المضنية التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس من أجل إقامة الدولة الفلسطينية، وضرورة تكامل كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف، مؤكدا على دور الاتحاد الأوروبي الداعم للقضية الفلسطينية ومطالبها الشرعية.

وفند الشكعة الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني على الحجر والشجر ومصادرتهم لمساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية وإقامة المستوطنات غير الشرعية عليها بالإضافة إلى استمرار اعتقال ما يزيد عن 4000 أسير في السجون الإسرائيلية في ظروف غير إنسانية، والاعتداءات الصارخة على مدينة القدس والإجراءات التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية لتهويد المدينة وطمس معالمها التاريخية والعربية الأصيلة.

كما نوه الشكعة إلى صعوبة التنقل والسفر والقيود المفروضة على كافة الفلسطينيين في هذا المجال حتى أن الشخصيات السياسية وأصحاب القرار يتعرضون دائما للضغوط أثناء التنقل والسفر.وأضاف الشكعة ان الجانب الإسرائيلي يجب ألا يضيع فرصة السلام بوجود الرئيس عباس الذي يبذل كل الجهد، والقادر على إنجاز السلام.

بدورهم وجه أعضاء هذه الوفود الشكر الجزيل لبلدية نابلس ورئيسها على هذا الاستقبال وتخصيصه جزء من برنامجه لوضعهم بصورة الوضع العام للمدينة، حيث وجهوا عددا من الأسئلة تمحورت حول التحديات التي تواجه الفلسطينيين بشكل عام وأنهم سيعملوا على نقل الصورة الصحيحة لمعاناة الشعب الفلسطيني.

وردا على احد هذه الأسئلة حول دوافعه لتحمل هذا العبء وهذه المسؤولية وأسلوب تعامله في القضايا السياسية وعمله كرئيس للبلدية، بالإضافة إلى واجبه الوطني والشعبي الذي يحتم عليه تقديم أفضل الخدمة لمدينة نابلس وأهلها، أجاب أن نابلس مدينته وفلسطين وطنه وهو يقوم بما يمليه عليه واجبه الوطني وانتمائه لفلسطين ونابلس وأهلها، وأنه كوالد وعنده أحفاد يعمل جهده بأن يكون لكل الأبناء والأحفاد مستقبل أفضل مما نعيشه، سواء على المستوى الاجتماعي والخدماتي والانساني، أو بناء وطن يعيش فيه الأبناء والأحفاد ضمن دولة حرة مستقلة، ويتمتعون بكافة المزايا التي يتمتع بها شباب وأطفال العالم المتقدم.

وفي نهاية اللقاء وجه الشكعة الشكر الجزيل لهذه الوفود على زيارتهم داعيا أن يقوموا بتكرار هذه الزيارات في مناسبات أخرى.