الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة 75 منظمة: ورشة عمل في رام الله حول سياسة الاتحاد الأوروبي في مجال حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 14:28 )
معا- شاركت 75 منظمة حقوق إنسان من الضفة الغربية وقطاع غزة في ورشة عمل اليوم في رام الله حول "سياسة وأدوات حقوق الإنسان التابعة للاتحاد الأوروبي".

وتهدف ورشة العمل( التي نظمت من قبل مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الفنية) تبادل المعلومات حول كيفية صياغة سياسة الاتحاد الأوروبي في مجال حقوق الإنسان وتوفير فهم أفضل لآليات التمويل التابعة للاتحاد الأوروبي.

وافاد مكتب المفوضية الاوروبية للمساعدات الفنية في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان هذا الحدث يشكل فرصة كبيرة لمناقشة دور منظمات حقوق الإنسان في صياغة سياسة الاتحاد الأوروبي حول حقوق الإنسان والتحديات التي تواجههم عند تنفيذ مشاريعهم.

وقال روي ديكينسون رئيس قسم العمليات في مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الفنية، إن هذا الاجتماع لهو تعبير عن التزام الاتحاد الأوروبي في إقامة حوار تفاعلي مع المجتمع المدني ويوفر أرضية مفيدة لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات في مجال حقوق الإنسان.

واضافت المفوضية الاوروبية ان ورشة العمل وفرت الخبرات في هذا المجال من خلال مسؤولي المفوضية الأوروبية آن كويستينين مسؤولة قسم حقوق الإنسان في المديرية العامة للعلاقات الخارجية في المفوضية الأوروبية، وفيرونيك هيكمان منسقة برنامج حقوق الإنسان في المديرية العامة للمساعدات الأوروبية في المفوضية الأوروبية.

واوضحت المفوضية ان منظمة حقوق إنسان محلية ممثلة بمركز الديموقراطية وحقوق العمال ستقوم بسرد تجربتها في العمل من خلال أدوات الاتحاد الأوروبي في السياق الفلسطيني.

واكد المفوضية انها تسعى دوما لتبني سياسة حقوق إنسان نشطة مع شركائها عبر دمج مكامن القلق حول حقوق الإنسان في كافة سياساتها وبرامجها, وتمويل مشاريع محددة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وواوضحت المفوضية الاوروبية انها قامت من خلال الاداة الأوروبية للديموقراطية وحقوق الإنسان والتي تصل موازنتها السنوية إلى ما يقرب من 120 مليون يورو بتمويل مجال واسع من مشاريع حقوق الإنسان في مختلف مناطق العالم. وفي الفترة ما بين 2004 لغاية 2006 قامت بتمويل 43 مشروع حقوق إنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة بقيمة وصلت إلى 7,9 مليون يورو.