الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز السعودي للثقافة والتراث يقيم دورة تدريبية في إدارة المشاريع شرق خانيونس

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 14:37 )
خان يونس- معا- أقام المركز السعودي للثقافة والتراث "مَعلم" بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي في غزة, دورة تدريبية بعنوان " كيف تعد مشروعا ناجحا" بواقع 36 ساعة تدريبية ببلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس, لتعزيز قدرات الشباب في الأمور الإدارية وكتابة مقترحات المشاريع.

وقام بالتدريب في الدورة منى أبو إسماعيل مديرة المشاريع بالمركز السعودي بمشاركة بلال الحصين منسق منتدى شارك الشبابي بمدينة خان يونس وتتضمن الدورة (كيفية كتابة مقترح مشروع-العصف الذهني-كتابة التقارير- إعداد الموازنة الإدارية وتحديد الاحتياجات).

وأكدت منى أبو إسماعيل مديرة المشاريع بالمركز السعودي في بيان وصل "معا" نسخة عنه على اهمية الدورة التي تساهم في خدمة الخريج الفلسطيني وتنمية قدراته الإدارية والعمل المؤسساتي وتمكينه من الانخراط في العمل المجتمعي وتخطي العقبات التي تواجههم في العمل.

.

وأضافت ابو اسماعيل أن الدورة تأتي انطلاقاً من فلسفة ورؤية المركز السعودي بضرورة تأهيل الخريجين وتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني لان يكونوا عناصر فاعلة ومبدعة في المجتمع الفلسطيني حيث يعمل على توفير الفرص والدعم للشباب ليأخذوا دورا فاعلا في تنمية أنفسهم ومجتمعاتهم.

ونوهت ابو اسماعيل إلى إن الهدف من الدورة يتمثل في دعم وتبني مبادرات شبابية ومجتمعية ,لتفعيل دور الشباب وإدماجهم في العمل التنموي والمجتمعي، إضافة لتقوية مهاراتهم وقدراتهم حول إدارة المشاريع, والعمل المجتمعي وتعزيز التغيير البناء والايجابي في المجتمع الفلسطيني.

من جهته أكد بلال الحصين منسق منتدى شارك الشبابي بمدينة خان يونس، على دور منتدى شارك في تكثيف الجهود وتوظيفها للوصول إلى الأهداف التي يسمو من أجلها المنتدى، مشيداً بدور رئيس مجلس إدارة المركز السعودي الدكتور جمال أبو ظريفة ، وجهوده المتواصلة في مساعدة الشباب للوصول إلى المستوى الشبابي القيادي وتسخير كافة الإمكانيات للنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

ومن جهتهم، أعرب المتدربون عن سعادتهم بالدورة، متمنين ان يستمر المركز السعودي في تقديم خدماته للشباب الفلسطيني والمجتمع المحلي بما يعزز قدراتهم العلمية والعملية.