السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون في يطا تعقد اجتماعا لاعضاء شبكة الحماية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 16:21 )
الخليل - معا - عقدت مديرية الشؤون الاجتماعية في مدينة يطا اليوم الخميس، في بلدية يطا اجتماعا لاعضاء شبكة الحماية الاجتماعية في المنطقة، حضره كل من نائب مديرية الشؤون الاجتماعية في يطا لبنى العناني، وموظفي المديرية، ورئيس بلدية يطا موسى مخامرة، ورؤساء مجالس شرق يطا، ورؤساء الجمعيات الخيرية، وشخصيات اعتبارية ومستقلة بالمدينة.

ورحبت لبنى العناني نائب مديرية الشؤون الاجتماعية في يطا بالحضور وتحدثت عن اهمية الشبكات الاجتماعية في ايصال المساعدات الى مستحقيها، وكذلك تحدث عن الحاجة لهذه الشبكات لتكون شريك فعال للشؤون الاجتماعية.

وتحدث عايد الجبور منسق الشبكة في مديرية الشؤون الاجتماعية عن اهداف وغايات ومهام الشبكة.

واكد رئيس بلدية يطا موسى مخامرة على اهمية الشراكة بين الشؤون الاجتماعية والمجالس والمؤسسات الاخرى من اجل ايصال المساعدات الى مستحيقها.

واشار رئيس مجلس الكرمل الى اهمية معرفة الجميع بالمعايير التي تطبق في تقديم المساعدات للمواطنين من اعضاء الشبكة وكذلك المواطنين.

وتحدث عبد الجندي من الهلال الاحمر الفلسطيني عن اهمية مساندة المؤسسات الاهلية والمجالس البلدية للشؤون الاجتماعية في تقديم المساعدة للاسر المحتاجة.

وختاما تم فتح باب النقاش امام الجميع لابداء ارائهم وتوصياتهم.

وقام منسق شبكة الحماية الاجتماعية في مديرية شؤون يطا عايد الجبور بادارة محاور الاجتماع، وخرج المجتمعون بعدة توصيات ملزمة لجميع اعضاء الشبكة وموظفي الشؤون الاجتماعية وهي: ضرورة عمل اجتماعات دورية للشبكة، وعلى ان القرارات التي تؤخذ داخل الشبكة تنفذ كذلك تبقى سرية، وعلى ان ممثل الشؤون الاجتماعية في كل تجمع هو مرشد المنطقة، وتزويد اعضاء الشبكة كل حسب تجمعه بقوائم الاسر المستفيدة لدراستها وابداء الرأي عليها.