السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الاغا: وزارة المالية حوّلت مليون دولار لصالح اللاجئين بسوريا

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 18:27 )
رام الله - معا - حوّلت وزارة المالية اليوم الخميس، مليون دولار لحساب دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة الفلسطينية لصالح اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، تطبيقاً لقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بهذا الخصوص بعد زيارة الوفد الرسمي الفلسطيني لسوريا ولبنان الشهر الماضي.

وقال د.زكريا الأغا أن اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات السورية يعيشون في ظروف حياتية صعبة للغاية وأن مبلغ المليون دولار سيساهم في التخفيف من معاناتهم.

وأوضح أن دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية ستضع آلية واضحة لصرف المساعدات بالتنسيق مع لجنة المتابعة الميدانية في سوريا لضمان إيصالها لجميع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سوريا أو الذين نزحوا خارجها والتي تزداد حياتهم بؤساً مع استمرار الصراع الدائر في سوريا واقحام مخيماتهم في هذا الصراع مما دفعهم إلى النزوح منها بحثاً عن ملاذ أكثر امناً واستقراراً، مشيراً إلى ان هناك الاف الاسر الفلسطينية التي فقدت بيوتها أو تركتها وأصبحت دون مأوى او معيل لها في سوريا او نزحت خارجها إلى الدول العربية المجاورة.

وقال الاغا سنواصل دعم ومساندة اهلنا اللاجئين في سوريا من منطلق مسؤولياتنا تجاههم.

وطالب د.الأغا المؤسسات الدولية والدول المانحة والمؤسسات ذات الصلة بتقديم الدعم للأونروا لتقوم بمسؤولياتها تجاه هؤلاء اللاجئين.