الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يصدر قرارا بالعفو عن الصحفي حمامرة

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 29/03/2013 الساعة: 09:19 )
رام الله - خاص معا - أصدر الرئيس محمود عباس قرارا بالعفو عن الصحفي ممدوح حمامرة، الذي حكم اليوم بالسجن لمدة عام بتهمة الاساءة لشخص الرئيس، والذم والقدح، ونشر مواد من شأنها اشاعة بذور الكراهية.

وكانت قد ثبتت محكمة الاستئناف في بيت لحم، اليوم الخميس، قرار محكمة الصلح بتوقيف مراسل فضائية القدس الصحافي ممدوح حمامرة لمدة عام كامل بتهمة الاساءة للرئيس.

وصرح المستشار القانوني للرئيس حسن العوري كما نشرت وكالة الانباء الرسمية بما يلي:

"إن السيد الرئيس محمود عباس هو راعي الحريات الأول، وقد أكد سيادته أكثر من مرة على أن حدود حرية الرأي والتعبير هي السماء، مع ضرورة الحفاظ على سيادة القانون، والالتزام به من قِبل الجميع.

وقال العوري: أود أن أؤكد بأن الرئاسة لم تتقدم بشكوى ضد الصحافي المذكور، وأن النيابة العامة قامت بتحريك الدعوة بصفتها ممثلةً للحق العام والمجتمع وتحويلها للمحكمة.

وأضاف، إن النيابة العامة والقضاء هما جهتان مستقلتان لا سلطان عليهما إلا للقانون، ولذلك لا يجوز لأي سلطة بما فيها الرئاسة التدخل في شؤون القضاء.

وتابع العوري: وقد أبدى السيد الرئيس انزعاجه من الحكم الصادر على الحمامرة بتهمة الإساءة الشخصية لسيادته، وعليه أصدر السيد الرئيس تعليماته لنا لمتابعة تنفيذ العفو عن الحمامرة مع النيابة والقضاء، مع ثقتنا بعدالة ونزاهة القضاء الفلسطيني".