السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المذبوح يلتقي نشطاء منظمة الشباب الدبلوماسي البلغاري

نشر بتاريخ: 29/03/2013 ( آخر تحديث: 29/03/2013 الساعة: 14:11 )
بيت لحم- معا - التقى د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا بنشطاء منظمة الشباب الدبلوماسي البلغاري وذلك في مقر المنظمة وسط العاصمة صوفيا وبحضور حشد كبير من الشباب.

وكان في استقبال السفير الفلسطيني، نيكولاي مارينوف رئيس منظمة الشباب الدبلوماسي، حيث تعتبر المنظمة احد اجنحة الحزب الاشتراكي البلغاري. اللقاء تم في القاعة الرئيسة للمنظمه وحضر اللقاء جمع غفير من شباب وشابات المنظمة.وخلال مداخلة السفير واطلع الحضور على تاريخ ونشأت القضية الفلسطينية واهم مراحل تطورها وصولا الى الوضع الراهن.

كما واوضح ان الممارسات الاسرائيلية المخالفة للقوانين وللشرعية الدولية من استيطان واعتقالات ومصادرة اراضي وهدم منازل المواطنيين، كما وبين الهدف من بناء جدار الفصل العنصري الذي تقيمه اسرائيل واضراره على الفرد والممتلكات والاقتصاد الفلسطيني عامة. واكد على ان الحل المتاح حاليا والذي يلقى اجماعا دوليا هو حل الدولتين. ومن اجل التوصل اليه على اسرائيل التوقف عن بنائها الغير شرعي في اراضي دولة فلسطين المحتلة ووقف كل الاعمال الغير شرعية، لانه بإستمراها بهذه الاعمال فهي تعمل على افشال هذا الحل.

وبعد مشاهدة الخرائط والصور التي عرضها السفير خلال مداخلته ، تم توجيه عدد كبير من الاسئلة من الحضور حول الوضع الفلسطيني مما دل على ان الشباب مطلعين ومراقين لما يحدث في منطقتنا، واكدوا خلال مداخلاتهم على دعم حق الشعب الفلسطيني بأن ينعم بأمن وسلام في دولته المستقلة اسوة بشعوب العالم. وبدوره اكد السيد مارينوف على ان الحل يجب ان يستند الى قرارات الشرعية الدولية وهي واضحة حيث اكثر من مرة اكدت على حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وعلى حقة بإقامة دولته المستقلة.