الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم تطوعي في محيط شارع الشهداء في ذكرى يوم الارض‎

نشر بتاريخ: 29/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 00:21 )
الخليل-معا-نظم تجمع شباب ضد الاستيطان، اليوم الجمعة، يوما تطوعيا في محيط شارع الشهداء بمدينة الخليل، بمشاركة نحو 20 متطوعا و متطوعة بتنظيف إحدى الاراضي المهددة بالمصادرة من قبل المستوطنين.

وقام المتطوعون بترميم جدارها الاستنادي و أزالوا الاسلاك الشائكة التي وضعها جيش الاحتلال، بالاضافة لتنظيف أحد البيوت الواقعة بالقرب من مستوطنة بيت هداسا "الدبويا"و تجهيزة للاستخدام.

وبدأ المتطوعون العمل منذ ساعات الصباح الباكر وسط استفزاز المستوطنين و تدخل جنود الاحتلال دون أن تنتهي فعاليات اليوم الا مع غروب الشمس.

وقال محمد الهيموني عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراضي الفلسطيني "فدا" : احياء يوم الارض يكون بالعمل فيها و من أجل حمايتها أمام التهديدات الاسرائيلية التي تستهدف هويتها الفلسطينية، ولكنها كأبنائها لا تقبل التزوير و ما زادنا هذا النشاط الا انتماءً و تمسكاً بثراها".|210577|

من جانبها أشارت آية البلتاجي الناشطة في تجمع شباب ضد الاستيطان أن هذا اليوم يأتي تخليداً لذكرى يوم الارض و استمراراً لفعاليات "حملة صامدون" التي تهدف بالدرجة الاولى الى تعزيز البقاء فوق الاراضي الفلسطينية و الدفاع عنها بكافة الوسائل المتاحة.