الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير دبور يزور الشباب اللبناني الفلسطيني في ورشة عمل "تمشاية"

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 07:00 )
بيروت -معا- زار السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور يرافقه وفد من قيادة م.ت.ف. وحركة فتح في لبنان ورشة عمل "تمشاية" والتقى الشباب اللبناني والفلسطيني المشارك في الورشة التي تنظمها الانروا بالشراكة مع جمعية مسار ضمن مشروع "الكرامة للجميع".

وخلال اللقاء طرح الشباب تساؤلات حول الوضع الفلسطيني في لبنان، والحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين سبل تحسين الحياة داخل المخيمات، كيفية السير قدماً في توطيد العلاقة بين اللبنانيين والفلسطينيين على المستويين السياسي الرسمي والشعبي.

وأكد السفير دبور خلال اللقاء أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لن يكونوا سوى عاملاً إيجابياً في تثبيت السلم الاهلي اللبناني وهم على مسافة واحدة من كل الاطراف في لبنان. واعتبر ان انجاز موضوع الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين يسير ببطء بسبب الاوضاع التي يمر فيها لبنان، لكن العمل على نسج العلاقات مع الشعب اللبناني لم يتوقف يوماً وأن إقامة ورش العمل في هذا المجال على مختلف المستويات الشبابية والاجتماعية والحقوقية هي أكبر دليل على ذلك.

كما أكد دبور أن القيادة الفلسطينية تتابع عن كثب كل المواضيع التي تتعلق بالشأن الفلسطيني بالتفصيل، وتقوم بإجراء الاتصالات مع الجهات اللبنانية المختلفة عند أي طارئ. كما انها تعمل ضمن برنامج على النهوض بالوضع المعيشي للاجئين الفلسطيين في لبنان عبر عدة مشاريع منها صندوق الطالب الفلسطيني في لبنان، صندوق الضمان الصحي ، صندوق الاستثمار، مشروع التكافل الاسري.

وخلال القاء قدم السفير دبور درع وفاء وتقدير لجمعية مسار بشخص الاستاذ كمال شيا ورانيا سبع أعين.