الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية بيوم الارض: المقاومة الشعبية هي السبيل الامثل للتحرير

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 10:59 )
رام الله - معا - جددت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمناسبة الذكرى الـ 37 ليوم الارض، التاكيد على صمود وثبات الشعب الفلسطيني في ارضه، ومواصلة نضاله ومقاومته الشعبية، حتى تحرير الارض وانهاء الاحتلال.

واعربت الحركة في بيان لها بهذه المناسبة، ان يوم الارض شكّل علامة فارقة في نضال الشعب الفلسطيني، سواء داخل اراضي 48 او في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، واعاد التاكيد على ان المعركة مع الاحتلال تدور حول الارض التي تتعرض للتهويد والنهب من قبل الاحتلال، في مشهد لم يتبدل منذ تهويد الجليل حتى يومنا هذا.

واشارت الحركة الى ان يوم الارض هو مناسبة لتذكير العالم بمخاطر ما تتعرض له الاراضي الفلسطينية من عدوان واستيطان، لفرض الوقائع على الارض من خلال منظومة الفصل العنصري.

وأكدت الحركة أن يوم الارض هو رسالة تذكير للعالم بان هناك احتلالا عنصريا، وآن الاوان لانهائه وحصول الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله.

واضافت الحركة ان نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الشعبية سيتواصلان، وان رحيل الاحتلال لا بد وانه آت، وان ارادة الشعب ستنتصر عبر تمسكه بارضه، وايمانه بانه لا طريق لتحريرها سوى بالمقاومة الشعبية.

واوضحت الحركة انه ومنذ اليوم الاول للاحتلال والارض الفلسطينية تتعرض للنهب والسرقة من الاحتلال، وان معركة البقاء التي يخوضها الفلسطينيون يجب اسنادها بتبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني، واستنهاض أوسع حركة تضامن دولي وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل وتحقيق الوحدة الوطنية.

وحيت الحركة ابناء وبنات الشعب الفلسطيني في الجليل والمثلث والنقب، وفي الضفة الغربية والقدس وغزة وفي الشتات، على صمودهم وتمسكهم بفلسطين رغم سنوات الظلم والتشريد الطويلة، وتوحدهم في هذا اليوم من خلال الفعاليات والتظاهرات في كل اماكن تواجد الفلسطينيين.