الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب: الانقسام دنس أرضنا الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 10:45 )
غزة-معا - اعتبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ان الانقسام الفلسطيني دنس الأرض الفلسطينية، وأساء لوحدتها وطابعها الوطني، وساعد في زيادة جرائم الاستيطان والمصادرة والتهويد.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده حزب الشعب الفلسطيني لأحد منظماته الحزبية في مخيم الشابورة بمحافظة رفح، و حضره العشرات من أعضاء الحزب، ولجنة الإشراف على المؤتمر المكونة من عضو اللجنة المركزية للحزب تيسير ابو خضرة،ونائب رئيس لجنة الرقابة في الحزب عماد عصفور، وكل من القياديين رأفت لافي ورواد بدوي.

وقال غنيم " أن إحياء يوم الأرض يتمثل في الأساس بدعم كل مقومات تحريرها من رجس الاحتلال، واقتلاع مستوطناته التي تنهب يوميا مزيدا من الأرض الفلسطينية"، موضحا بأن أحياء هذه المناسبة لا يجب ان يقتصر على الاحتفالات والتصريحات، وإنما المواجهة الحقيقية مع الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك المغادرة الفورية لمربع الانقسام الكارثي، الذي شجع الاحتلال الإسرائيلي على الاستيطان وسرقة الأرض، وأضعف من القدرة الفلسطينية على الحشد الدولي في مواجهة السياسة الإسرائيلية العنصرية تجاه الأرض والإنسان الفلسطيني" .

وأكد غنيم على أن الحزب يشارك هذا العام في كافة الفعاليات الوطنية التي تنطلق في مختلف محافظات الوطن، إحياء لهذه المناسبة الوطنية، داعيا أعضاء الحزب للمشاركة النشطة في هذه الفعاليات .

واعتبر غنيم ان نجاح منظمات الحزب في عقد مؤتمراتها، يعكس حرص أعضاء الحزب على تعزيز الحياة الديمقراطية في الحزب، وعلى حرصها بالنهوض بواقعه برغم الصعوبات التي تعترض مسيرة العمل الحزبي سواء كانت موضوعية او ذاتية .

ورحب تيسير ابو خضرة سكرتير محافظة رفح بأعضاء المؤتمر، مشيرا إلى الانضباط الحزبي، وانعكاسه على دور الحزب ومكانته، داعيا الأعضاء للمثابرة، والحرص على الالتزام بسياسة الحزب، وبتوسيع انتشارهم بين الجماهير .

وقام صلاح البلبيسي بقراءة التقرير المالي والإداري، وكذلك التوصيات التي تم إقرارها، وقد انتخب المؤتمر الأعضاء التكميليين لقيادة مكتب المحلية، وكذلك مندوبي المحلية لمؤتمر المحافظة، وأيضا ممثلها في المؤتمر الخامس للحزب . كما انتخب رواد بدوي سكرتيرا للمحلية