الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا يدعو إلى توسيع المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال والاستيطان

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 11:29 )
غزة-معا- أكد د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه ووقوفه بكل قوة وعزم في مواجهة الاستيطان والتهويد ومصادرة الأراضي .

ودعا د. الآغا في بيان صحفي صادر عنه اليوم لمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الأرض الشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسيه إلى توسيع المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي وسرقة الارض الفلسطينية وتعزيز التضامن الشعبي مع قرى بلعين ونعلين وبيت أمر وبيت لقيا وصفا ورافات وقبيا وجورة الشمعة ونزلة عيسى وغيرها العشرات من القرى المهددة أراضيها للمصادرة موجهاً في الوقت ذاته التحية لجماهير الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة على ووقفتها النضالية الكبيرة في حماية الأراض الفلسطينية وتصديها للاستيطان.

وشدد على أن النضال الوطني الفلسطيني سيبقى قائماً ما دام الاحتلال الاسرائيلي جاثماً على الأرض الفلسطينية والعدوان متواصلاً.

وأوضح أن يوم الأرض شكل التحدي الفلسطيني الصارخ لسرقة أرضه ومصادرتها من قبل الاحتلال الإسرائيلي مشيرا إلى أن يوم الأرض عبر عن مرحلة متميزة من تاريخ نضال شعبنا في الأراضي المحتلة عام 48 وفي الضفة الغربية وغزة الذي جسد من خلالها وحدته وتلاحمه وعمق انتمائه الوطني لفلسطين ورفضه المطلق لمصادرة ما تبقى من أرضه وما صودر منها تحت تهديد السلاح .

وأضاف الآغا :"أنه 'في مثل هذا اليوم من العام 1976 انتفضت جماهير شعبنا في كافة أماكن تواجده في المثلث والجليل وسخنين وعرابة وكفر كنا والطيبة ودير حنا وفي الضفة الغربية وغزة للدفاع عن أرضهم التي تعرضت للنهب والسلب والمصادرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ولإسقاط وثيقة كينغ التي تضمنت تهويد الجليل ومصادرة أراضيها واستيطانها وتفريغ سكانها الفلسطينيين وإقامة المزيد من المستوطنات اليهودية عليها ".

وقال: إن 'شعبنا الفلسطيني لا يزال يواجه عبر احتجاجاته السلمية ومقاومته الشعبية وهو يحيي ذكرى يوم الأرض سياسة التطهير العرقي ومصادرة الأراضي، والعدوان الإسرائيلي الذي يتواصل بكافة أشكاله ضد شعبنا الأعزل، مؤكدًا أن حكومة نتنياهو لا تزال ماضية في خططها العنصرية الرامية إلى ترحيل وتهجير الفلسطينيين، ومصادرة أراضيهم وشق الطرق الالتفافية وإقامة المستوطنات وتوسيعها والاستمرار في بناء جدار الفصل العنصري الذي يصادر آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، ومصادرة مساحات شاسعة من أراضي مدينة القدس بالقوة العسكرية أو من خلال شراء الأراضي بالتزوير والنصب والاحتيال ضاربة بعرض الحائط كل الأصوات الدولية المنادية بوقف الاستيطان' .

وأكد على عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وعدم شرعية الإجراءات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد مدينة القدس ومصادرة أراضيها وتغيير معالمها الإسلامية وتركيبتها السكانية.

وشدد الأغا على ان مواجهة سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري وسرقة ونهب الأرض الفلسطيني على يد الاحتلال الإسرائيلي يتطلب إعادة الوحدة واللحمة لشطري الوطن وإنهاء حالة الانقسام التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وانجاز المصالحة الفلسطينية مشيراً إلى أن حالة الانقسام التي يعيشها شعبنا أوجدت للحكومة الإسرائيلية المناخ المناسب لتمرير مشاريعها التصفوية للقضية الفلسطينية وخلق وقائع جديدة على الأرض لفرض سياسة الأمر الواقع عبر تماديها في مصادرة الأراضي وتوسيع المستوطنات في الضفة والقدس.

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار الظالم المفروض على شعبنا ووقف كافة أشكال الاستيطان ولكافة الممارسات والإجراءات العنصرية في نهب الأرض الفلسطينية ومصادرتها كونها اعتداءً على الشرعية الدولية وتشكل عقبة إمام المساعي الدولية لإحياء عملية السلام ، والضغط على حكومة نتيناهو لتطبيق قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قراري مجلس الأمن 242 و 338.