السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ندوة بعنوان " المرأة المربية والقائدة والأم "

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 12:53 )
نابلس - معا - اختتمت اكاديمية المحترف وجمعية حواء للثقافة والفنون ندوة بعنوان " المراة المربية والقائدة والأم "، وذلك مع خبير التنمية البشرية محمد بشارات، وبحضور جمع غفير من النساء والمهتمين في قاعة جمعية حواء.

وافتتحت الندوة بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، ورحبت السيدة عبلة المبروك بالمشاركين في الندوة، مبينة دور مركز حواء في اهتمامه بدور المرأة في المجتع الفلسطيني، مضيفة ان استضافة بشارات جاءت تأكيدا لاهمية دور المرأة في كافة المجالات.

وتحدث بشارات عن دور المرأة وأهميتها في المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى إبداعاتها المتميزة وعطائها الدائم في خدمة المجتمع, وأن نقطة البداية في الحياة العملية التي تنطلق من الصفر تأتي من خطوة الإصرار على أن يكون لكل إمرأة فلسطينية مكانا ودورا تثبت فيه بأنها فلسطينية.

كما أشار بشارات إلى أن الهدف من الندوة هو توضيح أهمية دور المرأة في المجتمع والأسرة، وتحفيز المرأة وخاصة الشابات في التألق في مجال الأعمال وأن يكسرن حاجز الخوف ويتغلبن على المصاعب من خطوة الإصرار والتحدي والثقة بقدراتهن، وأن يحققن التميز في كافة المجالات.

وتخللت الندوة مداخلات عديدة ركزت على دور المرأة في تنمية المجتمعين المحلي والوطني وتم طرح العديدمن الأسئلة ومناقشة العديد من المواضيع التي تعنى بالمرأة وتهتم بها وبدورها في المجتمع.