السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة لشركة التكافل للتأمين تعقد اجتماعها السنوي

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 20:01 )
رام الله - معا - عقدت الهيئة العامة العادية لشركة التكافل الفلسطينية للتأمين إجتماعها السنوي الخامس في رام الله، بمشاركة مساهمي الشركة وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، بحضور ممثلي الإدارة العامة للتأمين، والإدارة العامة للأوراق المالية في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية ومراقب الشركات وبورصة فلسطين ومدقق الحسابات الخارجي ديلويت أند توش.

وبدأ الإجتماع بإكتمال النصاب القانوني حيث بلغت نسبة الحضور 81.6% ثم بدأت الهيئة بإستعراض ومناقشة البنود المدرجة على جدول أعمالها والتي شملت سماع تقرير مجلس الإدارة ومناقشته والموافقة عليه وسماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية وتقرير مدققي الحسابات الخارجي والمصادقة عليهما.

كما ناقشت الهيئة العامة القوائم المالية للشركة وبيان الأرباح والخسائر كما في 31/12/2012، حيث أن الأرباح الصافية بلغت 932,465 دولار أمريكي كما في نهاية 31/12/2012 أي بزيادة نسبتها 269 % عن عام 2011.

وقد أقرت الهيئة العامة العادية القوائم المالية وبيان الأرباح والخسائر وأبدت إرتياحها للنتائج التي حققتها الشركة سنة 2012.

وبشأن توزيع الأرباح والخسائر فقد وافقت الهيئة العامة العادية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5% من رأس المال المدفوع.

كما وافقت الهيئة العامة العادية أيضاً على توصية مجلس الإدارة بتوزيع مبلغ (436,800 شيقل )على حملة الوثائق (المؤمن لهم ) زبائن الشركةالذين قاموا بالتأمين لديها خلال سنة 2012.

ثم أبرت الهيئة العامة العادية ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمال السنة المالية 2012، كما قامت الهيئة العامة بالموافقة على تعيين ديلويت أند توش لتدقيق حسابات الشركة 2013 م وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

يذكر أن شركة التكافل الفلسطينية للتأمين المساهمة العامة هي الشركة الإسلامية للتأمين الوحيدة في فلسطين، حيث تقوم بتقديم جميع خدماتها التأمينية التكافلية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

وجدير بالذكر أيضاً أن الشركة قد باشرت بفتح فروع لها في محافظات كل من جنين وطوباس وقلقيلية وطولكرم، كما أن الشركة قد رسمت لها إستراتيجية للنمو ورفع كفاية إجراءات العمل وجودة الخدمات التي تقدمها لعملائها ورفع المستوى المعرفي والفني لدى طاقم العامليين فيها لتبقى دائماً وأبداً صرحاً إسلامياً في التأمين التكافلي.