السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تطلق موسماً جديداً من برنامج "انتباهة"

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 19:18 )
بيت لحم - معا - تطلق فضائية معا اليوم السبت، موسماً جديداً من برنامج "انتباهة"، الذي يسلط الضوء على أهم المشاكل التي تعاني منها القرى الفلسطينيية، لا سيما البعيدة منها والمهشمة، والتي تحتاج للفت النظر لحجم معاناة أهلها، المتمثلة بسوء الخدمات المقدمة من قبل الجهات المختصة.

من جهته أكد المهندس رائد عثمان المدير العام لشبكة معا أن هذا النوع من البرامج يهدف لتعزيز مبدأ الحكم الصالح، والشفافية والمساءلة، وحق المواطن في حصوله على كافة حقوقه المشروعة في توفير حياة كريمة.

وأشار مدير عام فضائية معا محمد فرج أن برنامج "انتباهة" هو برنامج مهم كونه يمس هموم المواطنين، ومشاكلهم اليومية، وينقلها للمسؤولين، ومن جهة أخرى يسعى لمساءلة ومحاسبة الجهات المختصة.

|210649|

ويشمل هذا الموسم من برنامج "انتباهة" الوصول لمعظم القرى الفلسطينية في الضفة والقطاع، خاصة تلك التي تعاني من الغياب الواضح للبنية التحتية والخدمات الحيوية.

وتُبث اليوم الساعة السادسة مساءً أولى حلقات البرنامج في موسمه الجديد، التي ستتحدث عن قرية فروش بيت دجن الواقعة إلى الشرق من نابلس، وتعد بيت دجن من أجمل قرى الأغوار الشمالية ومن أكثرها معاناة من حيث توفر خدمة الكهرباء القطرية لكل السكان، والنقص الحاد في الخدمات الصحية، وصولاً لتراجع قطاع الزراعة فيها، لا سيما زراعة الحمضيات، بسبب قلة المياه.

وتعاني بيت دجن من تضييق واضح من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تسعى جاهدة للسيطرة على القرية وتحويلها إلى مستوطنة أو معسكر تدريبي للجيش.

يذكر أن برنامج انتباهة تم إنتاجه بتمويل من الحكومة الهولندية، ومؤسسة البحث على أرضية مشتركة(SFCG).

شاهدوا أولى جلسات المساءلة في برنامج انتباهة، الليلة السادسة مساءً على فضائية معا.