السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يزرع شجرة في باب الشمس والاحتلال يهاجم القرية

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 20:58 )
رام الله- معا - أكد رئيس الوزراء د. سلام فياض تصميم الشعب الفلسطيني على نيل حريته واستقلاله، وعلى حقه في البناء والاستقرار والازدهار على أرضه قائلا "نحن هنا في قرية باب الشمس نزرع أشجار الزيتون إحياءً ليوم الأرض، وتأكيداً على أن وجود شعبنا في باب الشمس وفي كل بقعة من أرضنا سيظل متجذرا كشجرة الزيتون".

جاء ذلك خلال قيام رئيس الوزراء بزراعة أشتال الزيتون في قرية باب الشمس صباح اليوم، بحضور أعضاء المجلس القروي للقرية عدد من أعضاء المجلس القروي لمنطقة الزعيم وعدد من قادة ونشطاء المقاومة الشعبية بمناسبة الذكرى 37 ليوم الأرض.
|210662|
وثمّن رئيس الوزراء دور نشطاء وقادة اللجان الشعبية وكل المبادرات المبدعة التي تفتح باب الحرية نحو القدس، وأضاف "إلى كافة أبناء شعبنا، وفي مقدمتهم ذوو الشهداء الذين رسموا لنا ملامحَ فلسطين، وإلى أسرى الحرية، وإلى حراس الأرض في كلِ مكان، أقول: إن فجرَ الحرية قادمٌ، وإن الاحتلال وجدرانه واستيطانه إلى زوال بإذن الله. وإنا على هذه الأرض باقون".

ومن الجدير ذكره أن مجلس الوزراء كان قد أقر اعتماد هيئة محلية لباب الشمس التي تم إنشاؤها مطلع العام الحالي لتكون الهيئة المحلية رقم 29 في محافظة القدس، والتي عانى أهلها من حصار قوات الاحتلال ومحاولة هدمها والاعتداء على أفرادها واعتقال العديد منهم. وكان الناشطون في المقاومة الشعبية قد أقاموا حي أحفاد يونس في أواخر شهر آذار الحالي.
|210663|
من ناحيتها داهمت قوات الاحتلال قرية باب الشمس واعتدت على ناشطين تواجدوا في المكان لزراعة الأشجار بمناسبة يوم الارض، واقتلعت عددا من الأشجار التي زرعت في المكان.