السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة فرع طوباس تزرع الأشجار وفاء للأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 21:15 )
طوباس - معا - نظمت جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس يوما لزراعة الأشجار ضمن حملة "الوفاء للأرض" التي تنظمها الجامعة بذكرى يوم الأرض الخالد، حيث تمت زراعة شارع مستشفى طوباس الحكومي بالأشجار.

جاء ذلك بمشاركة ممثل محافظ طوباس والأغوار الشمالية، ورئيس بلدية طوباس، ورئيس بلية عقابا، ومدير فرع طوباس، والعديد من العاملين في الفرع، ورئيس مجلس الطلبة، وعدد من طلبة الفرع كما شارك في النشاط، ممثلي المؤسسات الحكومية والشعبية، والأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية.

وأشار د. نضال عبد الغفور ممثلا عن جامعة القدس المفتوحة بان هذا النشاط تنفذه الجامعة في كافة مواقعها على امتداد الوطن تحت رعاية رئيس الجامعة د.يونس عمرو، وقال:" بان هذا النشاط يأتي إحياء لذكرى يوم الأرض وقال بأنه ضمن مسؤوليتنا الوطنية، مشيرا إلى أن هذا النشاط وغيره من الأنشطة التطوعية من شانها أن تساهم في تعزيز روح العمل التطوعي لدى طلبة الجامعة، ما يساهم في بناء مجتمع قوي ومتماسك.

واوضح عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس أن هذا النشاط يأتي لزراعة الأشجار في شارع مستشفى طوباس الحكومي، وقال "بان هذا النشاط اثرا هاما وممييزا كونه يأتي بمناسبة ذكرى يوم الارض الخالد، وبأن بلدية طوباس سوف تعمل على العناية بالأشجار طيلة فترة الصيف، وبان البلدية تعمل وبشكل دائم على تجميل شوارع المدينة".

وشكر حسام دراغمه جامعة القدس المفتوحة على تنظيمها لهذه الفعالية، مضيفا بأنها تأتي في إطار الفعاليات التي سيتم تنظيمها في محافظة طوباس بمناسبة ذكرى يوم الأرض وتحديدا في في المناطق المهددة بالمصادرة في الأغوار الشمالية.

واوضح رأفت بلاطية بأن الفعالية تأتي بمشاركة طلابية مميزة، مشيرا إلى أن الأعمال التطوعية أضحت من أهم الأنشطة التي يتم تنظيمها، كونها تترك أثرا ايجابيا على الطالب والجامعة والمجتمع، ودعا بلاطية طلبة الجامعات والعاملين في جميع المؤسسات لمشاركة فاعلة في جميع الأنشطة التي سيتم تنظيمها بهذه المناسبة، لما لهذه المناسبة من أهمية تجسد حب الفلسطيني لأرضه واستعداده للتضحية من اجلها.