الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يوجه نداء عاجلا لانقاذ حياة الاسير ميسرة ابو حمدية

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 09:18 )
الخليل-معا- نظم نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل مؤتمرا صحفيا هاما حول وضع الاسير ميسرة ابو حمدية المصاب بمرض السرطان نتيجة سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحقه من قبل ادارة السجون.

وشارك في المؤتمر وزير الاسرى عيسى قراقع وقدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني وعبد الرحيم سكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى وشقيقة الاسير اعتدال ابو حمدية وعضو اقليم حركة فتح لافي غيث وبحضور كافة وسائل الاعلام وممثلي القوى الوطنية.

وأطلق وزير الاسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير قدورة فارس وشقيقة الأسير ميسرة أبو حمدية السيدة اعتدال ابو حمدية في الخليل اطلقوا نداءً عاجلاً للرئيس محمود عباس وكبير المفاوضين صائب عريقات والملك الاردني عبد الله الثاني والرئيس المصري مرسي للتدخل العاجل لانقاذ الاسير ميسرة ابو حمدية الذي نقل صباح اليوم بحالة حرجة جداً الى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع نتيجة لتفاقم حالته المرضية الناتجة عن مرض السرطان الذي اصابه نتيجة الاهمال الطبي داخل السجون.

وحمـل قدورة فارس في كلمتـه حكومـة الاحتـلال المسؤولية الكاملة عن حياته مطالبا اياهم بالإفراج الفوري عنه معتبرا ان ما يمارس بحقه هو نزعة انتقامية الهدف منها تصفيته كباقي الاسـرى المرضى الاخرين الذين قضوا داخل سجون الاحتلال بسبب سياسـة الاهمـال الطبي.

وناشدت شقيقة الاسير ابو حمدية الرئيس محمود عباس التدخل شخصيا لدى الجهات الرسمية للإفراج عن شقيقها حتى يتمكن من العلاج وفي هذا السياق، ناشدت كذلك المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية التدخل للإفراج عن شقيقها بسبب وضعه الصحي، وظروف الاعتقال السيئة التي يعيشها والضغط النفسي الناجم عن ذلك.