السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دفاع مدني بيت لحم ينفذ تدريبا للاخلاء

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 10:15 )
بيت لحم- معا - نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم، تدريبا للإخلاء في مدرستي وديع دعمس الاساسية للذكور وأشبال حمزة بعد عقد دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني وتشكيل لجان طوارئ في المدرستين.

وذكر تقرير العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن إدارة التدريب قامت بتدريب وتنفيذ خطة إخلاء, وعقد وإعطاء محاضرة للطاقم التدريسي ووضع خطة لإخلاء المدرستين ومن ثم تم شرح الخطة والتعليمات للطلاب, فقد تضمنت التعليمات والإرشادات كيفية التعامل والتصرف والسلوك الطللاب داخل الغرف الصفية أثناء حدوث زلزال وكيفية إخلاء الصفوف ما بعد انتهاء الزلزال إلى مكان آمن.

وأضاف التقرير أن المشاركين في التمرين بمدرسة وديع دعمس في مدينة بيت جالا 203طلاب، قدم المدربين كامل الإستعداد للإشراف على عمليات الإخلاء التي ستقوم بتنفيذها المدرسة بشكل شهري, للتصويب وتحديث الخطة إن استلزم الأمر.

فيما قامت ادارة التدريب في مركز دفاع مدني العبيدية شرق مدينة بيت لحم بتنفيذ تمرين اخلاء لمدرسة اشبال حمزة في بلدة العبيدية والبالغ عددهم 329 طالبا لتتم عملية الاخلاء في دقيقة ونصف.

وبدوره قدم مدير مدرسة اشبال حمزة هشام صبيح شهادة تقدير شكر فيها مدير مركز العبيدية النقيب محمد الاقرع وطاقم التدريب علي الجهود المبذولة ودور الدفاع المدني في نشر الوعي داخل المؤسسة التعليمية.