الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات الطبية العسكرية تنفذ يوما طبيا في مخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 10:20 )
اريحا- معا - نفذت طواقم الخدمات الطبية العسكرية يوما طبيا مجانيا لسكان مخيم عقبة جبر وذلك في مقر جمعية مفتاح العودة (ديوان آل ياغي).

جاء ذلك بناء على تعليمات العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية.

وتم افتتاح اليوم الطبي تحت رعاية اللواء ماجد فتياني محافظ أريحا والاغوار والعميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية، وبمشاركة العميد ركن خالد ابو كامل قائد المنطقة والمقدم طبيب محمود الوحيدي مسؤول الخدمات الطبية العسكرية في اريحا ومدراء الاجهزة الامنيه والدكتور أرب عناني مدير صحة أريحا، ونعيم ياغي مدير جمعية مفتاح العودة، والمؤسسات والفعاليات الرسمية وغير الرسمية في المخيم.

واكد العميد النقيب ان الخدمات الطبية العسكرية ومن خلال هذه الايام الطبية تنفذ خطتها الاستراتيجية في دعم ومساعدة ومساندة المناطق المهمشة والفقيرة من خلال طواقمها الطبية ومن اجل توفير الخدمة الطبية المجانية للسكان وايضا تقديم العلاج المجاني لهم.

واستفاد من الايام الطبية التي زادت عن ستة وربعون يوما طبيا عشرات الاف من المرضى في كل محافظات الوطن واستطاعت الخدمات الطبية العسكرية الوصول الى معظم المناطق النائية والمهمشة والمهددة بالمصادرة والقريبة من جدار الفصل العنصري وستستمر في عملها الدؤوب من اجل ايصال رسالتها الانسانية الى الجميع.

من جهته شكرالمقدم طبيب محمود الوحيدي مدير الخدمات الطبية العسكرية في أريحا كل من اللواء ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار وقائد المنطقة ومدراء الاجهزة الامنية على حضورهم ومساعدتهم في انجاز العمل الطبي وشكرايضا اهالي وفعاليات مخيم عقبة جبر على حسن ضيافتهم واستقبالهم، وشركات الادوية التي قدمت الدواء المجاني للمرضى.

ونفذ العمل الطبي طواقم من الخدمات الطبية العسكرية في تخصصات الاطفال والانف والاذن والحنجرة والباطني والقلب والطب العام والعظام والاسنان وتم تقديم العلاج لاكثرمن 800 حالة مرضية من مختلف التخصصات الطبية وتم توزيع الدواء مجاني لهم.