السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يقيم عدة لقاءات ومحاضرات في ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 10:22 )
نابلس- معا - بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الارض الخالد اقامت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس وضمن برنامجها التوعوي عدة محاضرات ولقاءات لعدد من منتسبي المؤسسة الأمنية ولطلبة المدارس بنابلس وجنوبها.

وتحدث فيها كادر التوجيه السياسي، عن "ذكرى يوم الأرض وهبة الشعب الفلسطيني في داخل أراضي عام 1948 في وجه الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته من تنكيل وتهميش ومصادرة الأراضي والتضييق على السكان العرب الفلسطينيين" ، فقد أعلنت الجماهير الفلسطينيه داخل الخط الاخضر يوم 30/ 3 / 1976 يوما للإضراب الشامل والتظاهر في المدن والقرى العربية احتجاجا على سياسة التعسف اليهودي وسياسة التمييز العنصري ومصادرة الاراضى التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي منذ العام 48 ضدهم ومحاولة اقتلاعهم من أرضهم وتمزيقهم إلى مجموعات صغيرة منعزلة... وأصبح يوم الارض من كل عام مناسبة يحييها الشعب الفلسطيني.

واكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي - نابلس: أن يوم الأرض يمثل رمزا للشعب الفلسطيني فقد شكل معلما بارزا ومفصلا مهما في تاريخ النضال الوطني ، حيث استطاع أن يثبت أبناء الشعب الفلسطيني في داخل الخط الأخضر أنهم متمسكين بارضهم وبهويتهم الوطنيه و بأنهم لم يذوبوا في ثقافة الاحتلال وعنصريته ولن يرضخوا للأمر الواقع ولقوة الظلم والقهر وأن الشعب الفلسطيني هو شعب موحد أينما وجد ومهما بعدت المسافات وفي جميع أماكن تواجده ويستطيع أن يدافع عن هويته وكرامته وأرضه وحقوقه مهما طال الزمن ومهما عظم جبروت الاحتلال ، وأشار إلى أن يوم الأرض يمثل ذكرى عطرة ترسخت كرمز وطني في قلوب الشعب الفلسطيني.

وختم العميد "أن المطلوب منا جميعا التماسك والتضامن والوحدة في سبيل تحقيق أهداف وأحلام شعبنا خاصة في ظل الوضع السياسي الراهن خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس أبو مازن".