السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء ذكرى يوم الارض في دار صلاح

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 10:23 )
بيت لحم- معا - قام مجلس شبابي دار صلاح التابع للمجلس القروي باحياء فعاليات يوم الارض وذلك بوضع مجسم في الشارع المحاذي للمجلس منحوت عليه اسماء شهداء القرية واطلاق اسم دوار الشهداء على المنطقة.

وفي بداية الاحتفال رحب علاء عمية رئيس المجلس الشبابي بالحضور مؤكدا على اهمية هذه الذكرى وارتباطها بالارض الفلسطينية متحدثا عن احداث يوم الارض عام 1976 وما تلا تلك المرحلة من احداث ونهب للرض الفلسطينية.

بدوره شكر رئيس المجلس القروي خليل مبارك القائمين على هذا النشاط واهمية تكريم اهالي الشهداء في هذا اليوم منوهاً الى ان الشهيد سالم مبارك وهو احد شهداء القرية قد استشهد في احياء هذه الذكرى عام 1989 وطلب من الحضور قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

وقد القى كلمة اهالي الشهداء ابراهيم خليل شقيق الشهيد محمد ابو رشاد الذي تحدث عن اهمية استذكار الشهداء في هذا اليوم مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيواصل الدرب الذي عاهد عليه الشهداء.

ثم تحدث ابراهيم مبارك باسم مؤسسات القرية شاكرا المجلس القروي والمجلس الشبابي على هذه المبادرة والتي تقوي العلاقات الاجتماعية في القرية داعيا الى تكريس مثل هذه المبادرات في المناسبات الوطنية.

بدوره تحدث المبعد العائد جمال الحزيبي عن الشهداء الاكرم منا جميعا وخاصة شهداء يوم الارض الخالد الذين سقطو وهم يدافعون عن الارض الفلسطينية.

وفي نهاية الاحتفال تم ازاحة الستار عن النصب التذكاري من قبل اهالي الشهداء والحضور ثم تم زراعة الاشجار والورود في المنطقة من قبل ذوي الشهداء في القرية وممثلي القوى الوطنية والمؤسسات المحلية والشرطة وجمع غفير من اهالي القرية.