السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك العربي يخرج دفعة جديدة من برنامج "أصول"

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 12:23 )
جنين -معا- احتفل البنك العربي والجامعة العربية الأمريكية بتخريج دفعة جديدة من برنامج "أصول" الخاص بتدريب طلاب الجامعات ضمن مسؤوليته الاجتماعية في تأهيل وتطوير الثقافة المصرفية لدى الطلبة.

وأقيم حفل التكريم الذي أدار عرافته منسق برنامج "أصول" والمحاضر في كلية العلوم الإدارية والمالية الأستاذ محمود ياسين، بحضور عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور شريف أبو كرش، ومدير فروع منطقة الشمال في البنك العربي احمد عنبتاوي، ومدير دائرة التدريب والتطوير في البنك هاني سماره، ومدير فرع جنين السيد باجس الشيخ إبراهيم، ومدير فرع قباطية السيد رياض كميل، إضافة إلى مجموعة من رؤساء الأقسام في كلية العلوم الإدارية والمالية، وممثلين عن البنك العربي، والطلبة المشاركين في برنامج أصول.

وافتتح الدكتور أبو كرش الحفل، بكلمة نقل فيها تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس للحضور، حيث أشاد بالبنك العربي وبخدماته المصرفية المتميزة ومسؤوليته الاجتماعية.

وأكد أن برنامج "أصول" المنفذ مع طلبة الجامعة قد حقق أهدافه المرجوة، حيث تلقى فيه الطلبة المشاركين دورة تدريبية مكثفة للتعرف على آلية العمل في البنك العربي، وإطلاعهم على آخر المستجدات في العمل المصرفي، الأمر الذي من شأنه تنمية مهاراتهم وخبراتهم في جزء هام مكمل لما تلقوه من علوم إدارية ومالية متميزة على أيدي أعضاء هيئة تدريسية ذات كفاءة عالية.

وأوضح، أن كلية العلوم الإدارية والمالية وضمن فلسفة الجامعة بشكل عام تقوم بدور وطني رائد من خلال رفد الاقتصاد بدماء متجددة ومتطورة ومنفتحة على العالم تدرك طبيعة المرحلة، وقادرة على القيام بواجبها في تطوير قطاع الاقتصاد والقطاع المصرفي بشكل خاص لأنها تمتلك من الكفاءة ما يؤهلها للتميز في هذا المجال.

وفي كلمة خاصة بالبنك العربي أوضح السيد أحمد عنبتاوي مدير فروع منطقة الشمال اهتمام البنك العربي بالطلاب الشباب وتطوير ثقافتهم ومعرفتهم بالأمور المصرفية إيمانا منه بالمساهمة في توفير مستقبل زاهر لهم وتزويدهم بالمعلومات والخبرات المصرفية اللازمة ليكونوا رافدا مهما في عجلة الاقتصاد القومي.

وأضاف، أن البنك العربي يعد البنك الرائد الذي يقدم برنامج "أصول" منذ 6 أعوام لكافة طلاب الجامعات ، فهو برنامج تدريبي شامل غني بالبرامج البنكية والإدارية والذي ينبع من إيمان البنك بالطلاب الشباب الذين هم أصول وقاعدة المجتمع.

وتأكيدا لاهتمام البنك العربي ببرامج الشباب أشار السيد عنبتاوي إلى إطلاق حساب "شباب" الذي يعتبر الركيزة الأساسية لبناء علاقة طويلة ومتينة مع جيل الطلاب الشباب، كما قدم لهم لمحة موجزة عن مزايا البرنامج المصرفية والغير مصرفية من جوائز نقدية شهرية، وعمولات مخفضة، وخصومات جميعها تدعم الطلاب وتساهم بتحضير مستقبل واعد لهم، إضافة إلى تأهيلهم لسوق العمل.

وفي كلمته تقدم الطالب جمال أبو خديجة باسم زملائه وزميلاته المشاركين في برنامج "أصول" بالشكر للبنك العربي على هذه الدورة المميزة مشيرا إلى أنها ساهمت وبشكل لافت في تطوير مهاراتهم، وإكسابهم لأفكار جديدة، ستساعدهم في حياتهم العملية بعد تخرجهم من الجامعة.

وقال:" أننا تعلمنا في جامعتنا العربية الأمريكية ان نتحمل المسؤولية بكل أمانة وإخلاص وان نتواضع دائما ولا ننسى من علمونا ووضعوا أقدامنا على طريق النجاح والتمييز، فشكرا لرئيس الجامعة، ولمجلسي إدارتها وأمنائها، وكليتنا ممثلة بعميدها وأعضاء هيئتها التدريسية، وشكرا للبنك العربي ولطاقمه كافة".
وفي نهاية الحفل، قام الدكتور أبو كرش، والسيد عنبتاوي، والسيد سمارة بتخريج الطلبة المشاركين في برنامج أصول وتسليمهم للشهادات والهدايا، متمنيين لهم التقدم في حياتهم العملية ومواصلة النجاح لبناء مستقبلهم.