السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للأطباء بنابلس يشيد بدور وزير الصحة في تطبيق القانون

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 09:29 )
نابلس - معا - عبر المكتب الحركي للأطباء في محافظة نابلس، عن دعمه التام لمساعي وزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس المتمثلة بإنصاف عدد من الموظفين المظلومين، وكوادر وزارة الصحة التي تم "تهميشها بطريقة غير لائقة من قبل سلفه".

واكد المكتب الحركي في تصريح صحفي تلقت "معا" نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن وزير الصحة الحالي ينفذ سياساته وإجراءاته بعيداً عن الفئوية الضيقة كما يدعي البعض، مشيرة إن إجراءات الوزير السابق تسببت بشل العمل وإرباكه في الوزارة والمستشفيات الحكومية، ودليل ذلك، المشاحنات التي جرت مؤخراً في المستشفيات والدوائر الحكومية وآخرها في مستشفى رفيديا الجراحي، وقيام الوزير الحالي بتطبيق القانون والهيكلية المعتمدة للوزارة لا يعني انحياز لأحد ضد آخر، على حد تعبير المكتب.

ودعا المكتب، موزعي بيان التحريض على الوزير يوم أمس، إلى الاعتذار فوراً لأن موقفهم لا يمثل العاملين في وزارة الصحة لا من قريب ولا من بعيد ولأن هذه البيانات التحريضية من شأنها أن تؤثر سلباً على الأجواء الإيجابية داخل وزارة الصحة وداخل حكومة الوحدة الوطنية.

وشدد البيان على أن أعضاء المكتب الحركي للأطباء ليس دعاة انتقام أو تفرقة، مطالباً في الوقت ذاته وزير الصحة بتطبيق قانون الخدمة المدينة، ووقف التجاوزات الكبيرة التي حدثت إبان الحكومة العاشرة، لأن أي خلل في هيكلية وزارة الصحة ينعكس مباشرة على الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطيني.

وطالب المكتب الحركي وزير الصحة بعدم اعتماد التعينات الاستباقية التي قام بها الدكتور باسم نعيم قبيل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لأنها تمت بعيداً عن الشروط التي وردت في قانون الخدمة المدنية ولأنها غير قانونية.