الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشبابية تستهدف محافظتي نابلس وقلقيلية في جولة وطن

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 13:15 )
اريحا- معا - ضمن حملتها ومبادرتها للعام 2013 "جولة وطن " قامت اللجنة الشبابية في محافظة اريحا والاغوار بجولة لمحافظتي نابلس وقلقيلية والتي تهدف الى زيارة المناطق المهمشة حيث تحاول اسرائيل السيطرة عليها وطمس ملامحها الفلسطينية.

وانطلقت الجولة نحو مدينة نابلس حيث قامت بزيارة مصنع طوقان للصابون والذي يصل عمره نحو 150 سنة وتعرفت على كيفية صناعة الصابون والاطلاع على معداته القديمة والاته اليدوية والتقليدية.

كما تجولت في احياء البلدة القديمة وزيارة المسرح الروماني برفقة مجموعة شبان نشيطين من مدينة نابلس والاستراحة في منتزه بلدية نابلس ، لتنطلق بعد ذلك نحو بلدة سبسطية والتعرف على معالم المدينة السياحية والطبيعية والتي كانت جنود الاحتلال تطوق المنطقة وتحمي المستوطنين الذين كانوا يتجولون المنطقة.

وكان في استقبال وضيافة اللجنة الشبابية اثناء زيارة محافظة قلقيلية عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية ومدير العلاقات العامة في البلدية السيد نضال جلعود ومجموعة من موظفي البلدية وشباب محافظة قلقيلية، حيث قاموا بجولة مع افراد اللجنة الشبابية داخل حديقة الحيوان والتفاعل مع الامسية الثقافية والفنية التي قدمتها اللجنة في مسرح الحديقة.

وفي نهاية الامسية قدمت اللجنة الشبابية درعا تقديريا وشكرا لبلدية قلقيلية تقديرا للتسهيلات التي قدمتها البلدية للجنة خلال الزيارة كما وشكرت جميع الشباب والمؤسسات الذين رافقوا الجولة.

ويذكر بأن اللجنة الشبابية تقوم بجولة وطن منذ بداية العام 2013 وتعتبر هذه الجولة الرابعة لها في ربوع الوطن فلسطين.