السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الطب البشري في جامعة النجاح تنظم مؤتمراً طبياً طلابياً بعنوان "امراض الجهاز التناسلي"

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 09:51 )
نابلس- معا- نظمت كلية الطب البشري في جامعة النجاح الوطنية, اليوم الثلاثاء, مؤتمراً طبياً طلابياً, بعنوان " أمراض الجهاز التناسلي" وذلك في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم, وتحت رعاية مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة.

وقد حضر حفل الافتتاح الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة، والدكتورة عائدة أبو السعود القيسي عميدة كلية التمريض، والدكتور فواز عقل رئيس نقابة العاملين، والسيد عاصم الحنبلي مدير دائرة الموارد البشرية، والدكتور عبد الرحمن الأقرع, مدرس مادة علم وظائف الأعضاء في الكلية ومنسق المؤتمر، وطلبة الكلية وعدد من المهتمين والمدعوين.

وافتتح المؤتمر بآيات من -الذكر الحكيم- تلاها الطالب أمير مسامح, وبعد ذلك السلام الوطني.

وألقى منسق المؤتمر د. الأقرع كلمة الكلية, التي رحب فيها بالحضور وشكر إدارة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة على دعمهم المتواصل للنشاطات التي ينظمها طلبة الجامعة من مختلف الكليات، مؤكداً أن هذا الإنجاز الذي قام على تنظيمه طلبة السنة الثانية في كلية الطب البشري يعتبر إبداع من الإبداعات التي تسجل لهم, وخاصة أنهم ما زالوا في بداية حياتهم العلمية، وجزء لا يتجزأ من العملية التعليمية, والتي بدأت تؤتى ثمارها من خلال مقدرة الطلبة على القيام بجمع المواد العلمية ونمو روح البحث العلمي لديهم والقدرة على العمل بروح الفريق, والتي هي من أهم المزايا التي يجب أن يتخلق بها أطباء المستقبل.

وفي كلمة منسق المؤتمر, مجلس اتحاد الطلبة, أكدت الطالبة رنا دعمة أن المجلس يولي الأهمية البالغة لمثل هذه النشاطات التي يقوم بتنظيمها طلبة الجامعة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة, وان المجلس سيستمر بدعم مثل هذه النشاطات، وقدمت الطالبة دعمة شكر مجلس الطلبة لإدارة الجامعة على دعمها المتواصل لطلبتها، كما شكرت الدكتور الأقرع والطلبة القائمين على هذا العمل.

وتخلل المؤتمر العديد من الجلسات التي تناولت في محتواها " امراض الجهاز التناسلي، ففي الجلسة الأولى من المؤتمر تحدثت الطالبة إسراء كمال عن الأورام الليفية، فيما تناولت الطالبة أسماء صلاحات موضوع الأكياس المبيضية والطالبة غدير سلهب تحدثت عن أمراض المشيمة، ثم ألقى الطالب حسن أبو عيدة محاضرة تناول فيها موضوع العقم.

وفي الجلسة الثانية تناولت الطالبة هناء أبو الرب في ورقة عمل موضوع التهاب الغشاء الداخلي، فيما تناولت الطالبتين هبة نبيل وعلا أكرم موضوع الحمل خارج الرحم، وكانت محاضرة مشاكل الحبل الصري للطالبة سهير قادري، وحول ظاهرة تسمم الحمل تحدثت الطالبة رنا دعمة.

بعد ذلك بدأت أعمال الجلسة الثالثة وقد تناولت الطالبة رغدة موسى في ورقة عمل موضوع التهابات الحوض، فيما تناول الطالب محسن يعيش حالة نقص ونضوب الحيوانات المنوية، والطالبة أحلام زكريا تحدثت في ورقة عمل موضوع "الدورة الدموية للجنين"، وتناولت الطالبة شذى عيسى موضوع "الطفل الخداج ومشاكله".

هذا وتخلل المؤتمر عرض فقرات ترفيهية، ومسرحية من تأليف وتمثيل الطلبة أنفسهم, وفي نهايته قام د. الأقرع منسق المؤتمر ومجلس اتحاد الطلبة بتكريم الطلبة المشاركين في المؤتمر.