السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تامر للتعليم المجتمعي تطلق حملة جديدة لتشجيع عادة القراءة

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 13:43 )
غزة- معا - تحتى شعار "إن قلعوا فكرة، بنزرع عشرة وشجرة" اطلقت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي من جديد حملة لتشجيع عادة القراءة في المجتمع الفلسطيني بين 1 و 7 أبريل والتي تهدف من خلاله المؤسسة لتعزيز النسيج الثقافي والفكري بين فئات المجتمع من خلال عدة أنشطة تنفذها تامر.

وجددت تامر حملة تشجيع عادة القراءة والكتابة في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع المؤسسات وبدعم من مؤسسات المجتمع المحلي والأفراد، حيث يأتي هذا العمل الجماعي مساهمة من مؤسسة تامر في بناء حالة ثقافية تتظافر فيها الجهود من أجل الطفل ومجتمعاً أكثر إبداعاً وقدرة على القراءة والتعبير.

وقال تامر إن حملة تشجيع عادة القراة تأتي هذا العام تعزيزاً من مؤسسة تامر للإنسان والأرض وزراعة الأشجار والتجوال والتأمّل في ظل أجواء تتصاعد فيها الاعتداءات الإسرئيلية على الأرض والإنسان والشجر والحجر، بهدف تحطيم النسيج المجتمعي الفلسطيني وطمس الثقافة والهوية الوطنية الفلسطينة.

ومن الجدير ذكره أن أكثر من 100 مؤسسة على مستوى محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة تشارك في الحملة من خلال أنشطة ثقافية متنوعية تستهدف فيها الطفل والرجل والمرأة والفتى والفتاة لصنع حراك ثقافي تسعى من خلاله مؤسسة تامر للارتقاء بثقافة القراءة.